خالد صلاح

4 أهلاوية متضررين من قرار الفيفا بتمديد العقود لنهاية الموسم.. أحمد فتحى يواجه مصير مظلم في الاهلى بعد قنبلة الرحيل.. إكرامى وعاشور يلازمان الدكة الحمراء مجدداً.. عودة رمضان صبحى للاحتراف مؤجلة بفرمان دولى

الجمعة، 10 أبريل 2020 09:00 ص
4 أهلاوية متضررين من قرار الفيفا بتمديد العقود لنهاية الموسم.. أحمد فتحى يواجه مصير مظلم في الاهلى بعد قنبلة الرحيل.. إكرامى وعاشور يلازمان الدكة الحمراء مجدداً.. عودة رمضان صبحى للاحتراف مؤجلة بفرمان دولى احمد فتحى وحسام عاشور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن موافقته على تمديد عقود اللاعبين التى تنتهى فى الصيف المقبل، حتى نهاية الموسم الحالى 2019 - 2020، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ،ويطبق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد ، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل.

كما سيسمح الفيفا، كل اتحاد محلى، أن يحدد متى يبدأ سوق الانتقالات الصيفية، بحيث تكون بين نهاية الموسم الحالى وبداية الموسم الجديد.

وجاء هذا القرار من الفيفا بمثابة الصدمة لعدد من نجوم الأهلى كان مصيرهم معلقاً بين الاستمرار والرحيل بنهاية الموسم ونرصدهم في السطور التالية..

*مصير مظلم للجوكر في الاهلى بعد قنبلة الرحيل

أكبر المتضررين من قرار الفيفا هو أحمد فتحى نجم الاهلى الذى أصبح أمام مصير مظلم في القلعة الحمراء بعد إعلانه الرحيل ورفض تمديد التعاقد ، الجوكر يواجه التجميد في الأهلى لنهاية عقده في محاولة من الجهاز الفني لتجهيز محمد هانى الظهير الأيمن لخلافته بشكل شرعى الامر الذى سيفقد الجوكر لياقته البدنية والفنية لفترة طويلة قبل تفعيل تعاقده مع بيراميدز بعد قرار الفيفا.

وأبلغ أحمد فتحى نجم دفاع الأهلى إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحى لبيراميدز فى وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

يتضمن عرض نادي بيراميدز لضم أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق، الذي يمتد لثلاثة مواسم الحصول على 16 مليون جنيه في الموسم الواحد.

يأتي ذلك بخلاف حصوله على قيمة الموسم الأول دفعة واحدة، بخلاف العديد من المميزات المالية الأخرى ،وتضمن عرض الأهلي لـ أحمد فتحي الحصول على مبلغ 11 مليون جنيه في الموسم خالصة الضرائب مع إلغاء نسبة المشاركة.

أحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

*الدكة تلازم إكرامى وعاشور في الاهلى مجدداً

وبات الثنائى شريف إكرامى حارس الاهلى وحسام عاشور كابتن الفريق الأحمر على موعد جديد مع الدكة الحمراء بعد قرار الفيفا في ظل عدم مشاركتهما بشكل اساسى مع رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر .

ووافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق خلال 25عاما. كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري، من أجل المشاركة.

شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.

ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.

فيما تعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الاهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر ، مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي

*عودة رمضان صبحى للإحتراف مؤجلة

وتلقى رمضان صبحى نجم الاهلى وقائد المنتخب الاوليمبى قرار الفيفا بصدمة كبيرة ، حيث كان يعتزم حزم حقائبه للعودة للاحتراف مجدداً فور نهاية إعارته للقلعة الحمراء من هيدرسيفيلد الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، حيث يجد الأهلي صعوبة في الاحتفاظ بخدماته نظراً لمغالاة ناديه في طلباته المادية سواء في حالة تجديد إعارته أو بيعه نهائياً.

وقال مسئولو الأهلى إن رمضان صبحى أصبح من حق القلعة الحمراء حتى نهاية الموسم الجارى محلياً وأفريقياً، وليس حتى 30 يونيو المقبل كما هو مدوّن فى عقد الإعارة.

وأرسل الأهلى خطاباً قبل ثلاثة أسابيع تقريباً لنادى هيدرسليفيد يطلب فيه تمديد إعارة رمضان صبحى ثلاثة أشهر أو حتى ينتهى الموسم الكروى محلياً وأفريقياً بعدما تسبب فيروس كورونا فى تجميد النشاط الكروى بالعالم كله ما يعنى أن موعد نهاية الدوريات فى العالم سيتأجل عدة أشهر.

وبعد قرار الفيفا أكدت إدارة القلعة الحمراء أن رمضان صبحى سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم المحلى، وكذلك منافسات دورى أبطال أفريقيا، التى صعد الأحمر للدور نصف النهائى فيها، حيث سيلعب مع الوداد المغربى.

وفى شأن متصل أكد رمضان: "أتمنى الاستمرار فى مشوار الاحتراف، ولا أريد أن تغضب منى جماهير النادى الأهلى، هذا حلمى وأتمنى تحقيقه وسأنتظر الفترة المقبلة لحسم الأمور".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة