متدلع وطلباته كلها مجابة.. 5 صفات مشهور بيها "آخر العنقود"

الجمعة، 10 أبريل 2020 04:00 م
متدلع وطلباته كلها مجابة.. 5 صفات مشهور بيها "آخر العنقود" الغيرة بين الأطفال-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"آخر العنقود.. سكر معقود"، من أشهر الأمثال الشعبية التى ترددت عن الابن الأصغر والتى أظهرت مدى غلاوته عند والديه، جعلته يتميز  فى المعاملة عن أشقائه الآخرين، منذ ولادته، وربما يتسبب ذلك فى شعور أخوته بالغيرة تجاهه، ومن الميزات العامة التى يتمتع بها الابن الأصغر سواء ولد أو بنت،  أن طلباتها جميعها مجابة، كما أنه مستثنى من أى عقاب عام يتعرض له أشقاؤه وغيرها من المميزات التى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

ميزات يتمتع بها "آخر العنقود" :

- طلباته كلها مجابة

يعتبر أهم ميزة يتمتع بها طفل "أخر العنقود"، هى إن طلباته جميعها مجابة منذ ولادته حتى زواجه، مهما كان ثمنها، لابد أن تتوفر له فى أقرب وقت ممكن.

الشعور بالغيرة بين الأطفال
الشعور بالغيرة بين الأطفال

- دلوعة العيلة

يطلق على الطفل الصغير أسم "دلع " مميز ينادى به من جميع أفراد العائلة طول حياته حتى وإن كبر فى السن، لأنه يظل فى نظرهم "دلوعة العيلة"، المميز عن اشقائه.

الشعور بالغيرة
الشعور بالغيرة

- مش بيغلط أبدا

يعتبر أهم ميزة يتمتع بها الأخ الأصغر، هى إنه دائماً فى نظر والديه الأبن البار الذى لا يخطأ ابداً، حتى وإن وجد دليل على ذلك، وقد يستغل هذه الميزة بعض الأطفال فى ارتكاب المزيد من الأخطاء دون خوف من والديهم .

-مش بينطبق عليه قانون العقاب الأسرى

قد يغضب الوالدين لارتكاب أبنائهم بعض الأخطاء الجسيمة سواء بكسر إحدى الأدوات الكهربائية أو برسوبهم بالسنة الدراسية وغيرها من الأخطاء التى تدفع الوالدين لإصدار عقاب عام على أبنائهم سواء بالمنع من مشاهدة التلفاز أو اللعب أو حتى شراء الحلوى، ولكن هذا القرار يستثنى منه الأخ الأصغر، حتى وإن كان أصغر منهم بسنة واحدة.

اطفال
اطفال

-مش بيعمل حاجة فى البيت

يعتبر من أهم ميزات التى يتمتع بها "أخر العنقود" هى عدم مشاركته فى الأعمال المنزلية، واكتفائه باللعب أو مشاهدة اشقائه والسخرية منهم أثناء قيامهم بتنظيف المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة