خالد صلاح

أزمة كورونا تتفاقم فى أمريكا.. واشنطن تواصل تصدر العالم فى المعاناة من الوباء بسقوط 15 ألفا وإصابة 450 ألفا آخرين.. حالات الانتشار تتراجع والوفيات تتزايد فى نيويورك.. وحاكم الولاية: نتجه نحو السيطرة على الوضع

الجمعة، 10 أبريل 2020 12:39 ص
أزمة كورونا تتفاقم فى أمريكا.. واشنطن تواصل تصدر العالم فى المعاناة من الوباء بسقوط 15 ألفا وإصابة 450 ألفا آخرين.. حالات الانتشار تتراجع والوفيات تتزايد فى نيويورك.. وحاكم الولاية: نتجه نحو السيطرة على الوضع أزمة كورونا تتفاقم فى أمريكا
كتب رامى محى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أزمة فيروس كورونا تتواصل بشكل كبير فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أنه تخطّت الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 15 ألفا، الخميس، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز، حيث سببت الجائحة في 15938 وفاة في الولايات المتحدة حتى الساعة 19:00 ت غ من يوم الخميس، بحسب التعداد الذي تقوم الجامعة بتحديثه بشكل مستمر.

 

وتخطّت حصيلة الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة 450 ألفا، علما أن هذا الرقم أدنى بكثير من الرقم الفعلي للمصابين، إذ أن نقص الفحوص يحول دون تسجيل كل الحالات، وبحسب حصيلة الوفيات تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بعد إيطاليا التي سجّلت 18279 وفاة، وأمام إسبانيا التي سجّلت 15238 حالة، وتظهر أرقام الحصيلة اليومية المعلنة في اليومين الأخيرين (الثلاثاء والأربعاء) زيادة في الوفيات تبلغ ألفي حالة يوميا.

 

وتعتبر ولاية نيويورك أكبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة وقد تخطّت حصيلة وفياتها سبعة آلاف حالة، فيما قال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، بؤرة وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة، إن هناك تراجعا "حادا" في عدد من يدخلون المستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية، بما سجل أدنى مستوى لها منذ بداية الأزمة، في إشارة على أن إجراءات التباعد الاجتماعي تفلح في الحد من انتشار المرض.

 

 

وأضاف كومو، في مؤتمر صحفي يومي، بشأن آخر تطورات الفيروس، أن عدد الوفيات تزايد إلى 799 في الثامن من أبريل، مقارنة بوفاة 779 قبل يوم، وهو أعلى عدد لثالث يوم على التوالي، موضحا أن هذا الفيروس هاجم الضعفاء، ومهمتنا كمجتمع هي حماية الضعفاء.

قال حاكم نيويورك: "أعتقد أن هذا الأمر محتمل جدا"، موضحا أن الاتجاه بوجه عام يبدو إيجابيا، واستشهد بالانخفاض في عدد الحالات الجديدة التي تنقل إلى المستشفيات، والبيانات الأخرى كدليل على أن "المنحنى ينخفض" في نيويورك، وإنها بدأت تسيطر إلى حد ما على معدلات الإصابة بالعدوى.

 

وأشار كومو إلى أن عدد الوفيات سيستمر بنفس وتيرته الحالية أو يزيد في الأيام المقبلة، حيث يتوقع وفاة المرضى أصحاب الحالات الحرجة الذين نقلوا إلى المستشفيات منذ أكثر من أسبوع، وما زالوا تحت أجهزة التنفس الصناعي.

 

 

واقترب عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك وحدها من 150 ألف حالة، الأربعاء، لتتخطى بذلك إسبانيا كأكثر مكان سجل حالات إصابة في العالم، رغم أن السلطات حذرت من أن العدد الرسمي للوفيات ربما يكون أقل من العدد الحقيقي، وسجلت ولاية نيويورك وولاية نيوجيرزي المجاورة مجددا أكبر عدد من الوفيات بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد.

 

 

وسجلت نيويورك 149316 حالة مقابل 146690 حالة في إسبانيا، بحسب بيانات رويترز. وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة نحو 420 ألف حالة، وأكثر من 14300 حالة وفاة، وبحسب شبكة سكاى نيوز، قال مسؤولون في نيويورك إن الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين يموتون في المنازل تشير إلى أن أكثر المدن الأميركية تعدادا للسكان ربما تغفل عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة