للتوعية بمخاطره.. شاهد الشرطة ترتدى أزياء كورونا في الهند

الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:42 م
للتوعية بمخاطره.. شاهد الشرطة ترتدى أزياء كورونا في الهند كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو لشرطى في الهدن يرتدى خوذة على شكر فيروس كورونا، لتوعية المارة بمخاطر وتدابير الوقاية من الفيروس.

أما فى بوليفيا، فإن رجال الشرطة يرتدون أزياء على شكل فيروس كورونا أيضاً، من أجل التوعية بمخاطر الفيروس.

وكانت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمنظمة الدولية للهجرة، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، طالبت بحماية حقوق وصحة اللاجئين والمهاجرين ومن لا يحملون الجنسية فى استجابة العالم لجائحة كوفيد-19، وأوضح البيان الصحفى المشترك الذى أصدرته الوكالات الأممية العاملة مع هذه الفئات حول العالم أن وضع اللاجئين والمهاجرين المحتجزين فى أماكن احتجاز رسمية وغير رسمية فى ظروف ضيقة وغير صحية، تبعث على القلق بشكل خاص.

 ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، أفاد أنه بالنظر إلى العواقب المميتة التى قد تترتب على تفشى الوباء العالمى يجب إطلاق سراح الأطفال المهاجرين وأسرهم والمحتجزين دون أساس قانونى كافٍ على الفور.

 وأكد البيان، أن العديد من اللاجئين والمشردين من ديارهم قسراً وعديمى الجنسية والمهاجرين معرضون لخطر متزايد من الوباء المنتشر عالميا.

 وبحسب بيان الوكالات الأممية، يعيش الكثير ممن ينتمون لهذه الفئات فى مخيمات مكتظة أو مستوطنات أو ملاجئ مؤقتة أو مراكز استقبال، يفتقرون فيها إلى الخدمات الصحية والمياه النظيفة والصرف الصحي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة