خالد صلاح

"صحة الاسكندرية": جهازا تنفس صناعى لمستشفى صدر المعمورة من المؤسسات الخيرية

الأربعاء، 01 أبريل 2020 02:21 م
"صحة الاسكندرية": جهازا تنفس صناعى لمستشفى صدر المعمورة من المؤسسات الخيرية جهاز تنفس صناعى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الشكر لاحدى المؤسسات الخيرية لقيامها بالتبرع بجهازى تنفس صناعى لمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية.

وقال علاء عثمان وكيل وزارة الصحة أن تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الدولة لرفع امكانيات وكفاءة المستشفيات المشاركة فى توفير الأجهزة والمستلزمات يدل على إيمان المجتمع بدور وأهمية القطاع الصحى وما يتم من تطوير به، وكذلك وثقته أن ما يتم تقديمه من تبرعات تذهب فى اتجاهها الصحيح لخدمة المرضى.

من جانبه قال الدكتور علاء الدخس مدير مستشفى صدر المعمورة أنه تم توريد وتركيب الجهازين أمس ليرتفع بذلك عدد أجهزة التنفيس الصناعى بوحدة العناية المركزة ووحدة عناية القلب إلى 20 جهازا، مقدما الشكر المؤسسة الخيرية ولكل من يساهم فى توفير احتياجات المستشفيات فى تلك الأوقات الصعبة.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع "، على أن مستشفى العزل بالاسكندرية، وهى مستشفى العجمى المركزى، تقوم بدور بطولى لمواجهه فيروس كورونا، موضحا أن المستشفى بها 200 سرير، ومازال بها نحو 90 سرير متوفر.

 

و أكد محافظ الاسكندرية على أن الاجهزة التنفيذية تقوم بالاستعداد الكامل والمسبق لمواجهه والحد من انتشار الفيروس، وفى اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا تقوم الاسكندرية حاليا بإعداد وتجهيز 3 مستشفيات أخرى كإجراء إحترازى وتجيزها بالمعدات والاجهزة الطبية المطلوبة.

 

و أشاد محافظ الاسكندرية بالدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية ووزارة الصحة المصرية فى السيطرة على الفيروس، حيث تعد مصر من أفضل الدول فى معدلات الشفاء ونسب الاصابة به، وذلك بفضل مجهودات الدولة ووزارة الصحة والاستعداد والاجراءات الاحترازية التى إتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، وحملات التوعية التى أطلقتها جميع أجهزة الدولة للتوعية بطرق الوقاية من هذا الفيروس.

 

كما أشاد محافظ الاسكندرية بدور المجتمع المدنى فى المشاركة فى الاجراءات الاحترازية، حيث تم توفير جهاز "كابينة" للتحليل بمستشفى العزل بالعجمى، و4 أجهزة تنفس صناعى بمستشفى العجمى ومستشفى الحميات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة