أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل بيع إناء خزفى بـ4.1 مليون يورو فى مزاد علنى.. اعرف سعره الأصلى كام

الإثنين، 09 مارس 2020 07:00 ص
تفاصيل بيع إناء خزفى بـ4.1 مليون يورو فى مزاد علنى.. اعرف سعره الأصلى كام الإناء
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إناء عادى الشكل قد تمر دون أن تلاحظ وجوده حتى، لكن هذا الإناء تم بيعه في مزاد في العاصمة الفرنسية باريس، بمبلغ ضخم، إذ تم بيعه بـ4.1 مليون يورو فى مزاد علنى.

تم العثور على الإناء الصينى المهمل خلال توزيع تركة في شقة باريسية، ومر أصحاب الشقة أمام الإناء مرات عديدة دون أن يلاحظوا وجوده حتى، إلا أن الإناء القيم تم بيعه بمبلغ خيالى، وفقا لموقع سكاى نيوز.

الإناء
الإناء

ويعود تاريخ الإناء الخزفى إلى النصف الثانى من القرن الـ18، وتم بيعه بمبلغ 4.1 مليون يورو، ويصل الرقم 4.94 مليون يورو بعد إضافة الرسوم، وفقا للمشرفة على المزاد "كلير أوليفييه".

القطعة كان مقدر لها البيع بسعر يتراوح بين مليون ومليونى يورو، إلا أنه بيعت تقريبا بأكثر من ضعف السعر، واشتراها شخص صيني عبر الهاتف ولم يكشف عن اسمه.

وينتمى الإناء للقرن الثامن عشر، من عهد الإمبراطور الصينى تشيان لونج، وهو إناء مزين برسوم زرقاء على خلفية بيضاء وتحمل اسم "بيانهو" وفقا لكلير أوليفييه".

قيمة الإناء الخزفى مرتبط باسم الامبراطور الصينى تشيان لونج، إذ لم يكن الإناء الخزفى، أول قطعة تم بيعها بسعر مرتفع تنتمى لنفس الحقبة التاريخية، ففي إبريل 2018، تم بيع وعاء خزفى مقابل 30.4 مليون دولار من قبل دار ثوسبى للمزادات.

وبعد شهرين، وتحديدا في يونيو من نفس العام، نظمت دار ثوسبى للمزادات، مزاد لبيع وعاء صيني ينتمى للحقبة التاريخية ذاتها، وتم تصميمه خصيصا للإمبراطور تشيان لونج مقابل 16.2 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة