أكرم القصاص

وزيرة الهجرة لـ"90 دقيقة": تم التنسيق مع الطيران لإعادة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 10:03 م
وزيرة الهجرة لـ"90 دقيقة": تم التنسيق مع الطيران لإعادة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا الدكتورة نبيلة مكرم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تتحرك خارجيا من أجل بحث كل المشاكل التى تتعلق بالمصريين في الخارج، من أجل توفير كافة المسلتزمات لهم، والرد على كافة الاستفسارات التى تخص كل مصرى في الخارج، لافته أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة للرد على كافة استفسارات المصريين العالقين داخليا وخارجيا. 

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى مداخلة هاتفية لـ 90 دقيقة مع الإعلامي محمد الباز، إننا نؤكد على احترام كافة قوانين الدول الأخرى، موضحة أن هناك تواصل مستمر بين الوزارة وبين وزارة الطيران لمعرفة أعداد المصريين العالقين فى المطارات الداخلية والخارجية، مؤكدة أنه يتم التعامل بمرونة مع كافة الأمور المتعلقة بالمصريين بالخارج.

وأكدت، إن الوزارة تنسق بشكل كبير مع وزارة الطيران المدني، لإعادة المصريين العالقين داخل مصر وخارجها بسبب كورونا.

وأوضحت، أن الوزارة ليس لديها حصر فعلي بأعداد العالقين داخل مصر وخارجها بسبب أزمة فيروس كورونا، لذلك أطلقت الوزارة آلية عبر موقعها الإلكتروني تتيح للمصريين العالقين بتسجيل أسمائهم وأرقام هواتفهم.

وتابعت، أن مصر تحترم قرارات وسيادة الدول ولكن من حقها أن تراعي مصالح مواطنيها، موضحة أن دولة الكويت كانت قد أعلنت أنها ستجدد الإقامات للمتواجدين بالخارج والعالقين بسبب فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة