خالد صلاح

الإعلامى الكويتى محمد الملا فى رسالته للشعب المصرى عبر "اليوم السابع": نحن بالكويت قيادة وشعبًا نحبكم ونحترمكم.. واللى يكرهوكم هم من الإخوان الشياطين.. ومصر مستهدفة وعلى الجميع أن يقفوا يدا واحدة.. فيديو

الإثنين، 09 مارس 2020 12:48 م
الإعلامى الكويتى محمد الملا فى رسالته للشعب المصرى عبر "اليوم السابع": نحن بالكويت قيادة وشعبًا نحبكم ونحترمكم.. واللى يكرهوكم هم من الإخوان الشياطين.. ومصر مستهدفة وعلى الجميع أن يقفوا يدا واحدة.. فيديو محمد الملا
كتبت : شيريهان المنيري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت بعض الأصوات ذات التوجهات المناوئة لمفاهيم العروبة وكل ما فيه أمن ووحدة العرب الكثير من الجدل خلال الآونة الأخيرة في ظل المخاوف العالمية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وما يترتب عليه من خسائر بشرية ومادية. 
 
 
وظهر بعض نواب مجلس الأمة الكويتي وهم يحاولون تشويه صورة مصر وضرب العلاقات المصرية الكويتية وما يربط شعبي البلدين من أواصرّ قوية ومُمتدة عبر التاريخ. فيما أكد القطاع الأكبر أن مثل هؤلاء لا يُمثلون الكويت وشعبها ممن يكنون لمصر ومواطنيها كل الحب والاحترام والتقدير، إلى جانب التأكيد على أن مثل هؤلاء أغلبهم ممن يتبعون التيارات الإسلامية وبالأخص جماعة الإخوان الإرهابية أو المُتعاطفين معها وتوجهاتها.
 
الإعلامي الكويتي البارز والمُحب لمصر، محمد الملا وجّه من خلال "اليوم السابع" رسالة إلى الشعب المصري يؤكد فيها على ما تكنه الكويت قيادة وشعبًا لمصر وشعبها وأنه أمر لا يُمكن تغييره مهما طال الزمن، مطالبًا المواطنين المصريين بتقدير مصر والاعتزاز بها، لأنها أم الحضارات والحصن والأمان لكل عربي، لافتًا إلى أن الهجمة على مصر خلال الفترة الماضية مُتعمدة؛ وهو ما يتطلب من جميع المصريين وجميع العرب والشرفاء أن يقفوا يد واحدة مع مصر.
 
وقال في رسالته أيضًا: "اللي يحبوكم كُثّر في العالم، لكن اللي يكرهوكم هم من الإخوان الشياطين ممن يسمون بالمسلمين"، مضيفًا "نحن بالكويت قيادة وشعبًا نحبكم ونحترمكم مثلما تحبوننا وتحترموننا؛ أما أصوات النشاز التي تحاول خلق الفتنة بين الشعبين مرفوضة تمامًا.. والله يحفظكم ووطنكم وأنتم في القلب". 
 
في سياق متصل قال "الملا" في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر مساء الأحد: "يجب اليوم أن نقف مع مصر في الدفاع عن حقها في مياه النيل، مصر هي الخط الأول للدفاع عن الأمة العربية، وزيارة وزير الخارجية سامح شكري للدول العربية حيث يحمل رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة الدول؛ تدور حول أزمة سد النهضة الذي يتطلب وقوف عربي صادق يُساند مصر في الدفاع عن حقها.."، مضيفًا "علينا كعرب اليوم وكمسلمين أن نقف مع مصر التي وقفت مع الجميع.. علينا كمسلمين أن نكون يد واحدة أمام من يحاول الإضرار بمصر العروبة.. وعلينا استخدام أولًا القوة الناعمة في كسب التأييد الخارجي حتى نكسب النقاط لضمان حقوق مصر المائية في سد النهضة.. عاشت مصر وعاش شعبها".
 
ووصل وزير الخارجية، شامح شكري الكويت مساء أمس الأحد ضمن جولة تتضمن الأردن والكويت والسعودية والإمارات والبحرين وعُمان والعراق، لينقل لملوك وقادة هذه الدول السبع الشقيقة رسالة من قبل الرئيس السيسي بشأن آخر التطورات المُتعلقة بملف مفاوضات سد النهضة والموقف الحالي في هذا الصدد.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة