أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء الكويت يؤكد على مساندة بلاده مصر فى قضية سد النهضة

الإثنين، 09 مارس 2020 11:46 ص
رئيس وزراء الكويت يؤكد على مساندة بلاده مصر فى قضية سد النهضة وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة، اليوم الإثنين، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك فى إطار زيارته الحالية لدولة الكويت الشقيقة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى حرص على نقل تهانى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى لنظيره الكويتى على توليه المنصب والتمنيات لسيادته بالتوفيق فى مهمته الحالية، كما أعرب الوزير شكرى عن تقدير مصر للعلاقات الوطيدة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من زخم فى شتى المجالات فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واستعرض وزير الخارجية آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات سد النهضة والموقف الحالى بشأنها، مُثنياً على الموقف العربى الداعم لمصر والذى عكسه الاجتماع الأخير لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وتقدير مصر للموقف الكويتى المُساند لمصر فى هذا الشأن. كما تطرق الوزير شكرى إلى أهم مجالات التعاون الثنائى المُشترك بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتى على مساندة بلاده لمصر فى كل ما يصون الأمن القومى والمصالح المصرية بما فى ذلك قضية سد النهضة، مُعربًا عن تطلُع الكويت للاستمرار فى تطوير مختلف مجالات التعاون مع مصر بما يعكس العلاقة المتميزة القائمة بين البلدين.

وأضاف حافظ، أن الوزير شكرى التقى كذلك بنظيره الكويتى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، حيث تطرّق اللقاء إلى التطور الملحوظ الذى تشهده أوجه العلاقات الثنائية وسبل دفعها قُدمًا إلى مجالات أرحب، فضلاً عن استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة. هذا، مع تناوُل اللقاء مواقف البلدين إزاء أهم التحديات الإقليمية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة