مقتل مسئول أفغانى بارز واثنين من حراسه فى هجوم مسلح بالعاصمة كابول

الأحد، 08 مارس 2020 11:06 ص
مقتل مسئول أفغانى بارز واثنين من حراسه فى هجوم مسلح بالعاصمة كابول الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الأحد، مقتل عضو مجلس إقليم لوجار، ناصر غيرات على يد مسلحين مجهولين بكابول، وقالت الوزارة - حسبما نقلت قناة (طلوع) الأفغانية، إن الحادث وقع فى منطقة (كارت إي ناو) بالعاصمة كابول بعد أن غادر غيرات منزله، حيث قام مسلحون بفتح النار على سيارته، مشيرة إلى مقتل إثنين من حراسه أيضا.

ولم تقدم الوزارة المزيد من التفاصيل، لكنها قالت إن الحادث قيد التحقيق، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن بما في ذلك حركة "طالبان".
 

وفى سياق متصل، أعلنت الشرطة في إقليم "هلماند" الأفغاني اليوم الأحد مقتل أحد أفرادها وإصابة آخر جراء انفجار لغم على جانب طريق في مدينة "لاشكار جاه" عاصمة الإقليم.

وقالت الشرطة - حسبما نقلت قناة (طلوع) الأفغانية - إن الحادث وقع في حوالي الساعة (11) صباحا بالتوقيت المحلي، بعد أن اصطدمت سيارة تابعة لها بلغم أرضي، مشيرة إلى أنه تم نقل الضحايا الى مستشفى قريب.

من جانبها، لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا الانفجار حتى الآن بما في ذلك حركة "طالبان".

وكان الجيش الأفغانى،أعلن أمس السبت، مقتل 8 مسلحين من حركة طالبان وإصابة 5 آخرين على الأقل، إثر غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحي الحركة في إقليم بلخ شمالي أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية، عن بيان لفيلق شاهين "209" التابع للجيش الأفغانى، أن الغارات استهدفت تجمعات لمسلحي حركة طالبان في وسط إقليم بلخ، فيما تمكنت القوات الأمنية من اكتشاف وإبطال مفعول عبوة ناسفة.

ولم تعلق حركة طالبان على بيان الجيش الأفغانى حتى الآن.

وقد أعلن مسئولون أفغان، الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الهجوم الذى استهدف تجمعاً لساسة أفغان بارزين فى العاصمة كابل إلى 32 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات.

وأوضح المسئولون، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن المهاجمين الاثنين قُتلا على يد الشرطة الأفغانية فى وقت لاحق.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى مسؤوليته عن الهجوم، كانت وزارة الداخلية الأفغانية قد قالت الجمعة، إن 29 شخصاً قتلوا وأصيب 61 آخرون جراء الهجوم الذى استهدف تجمعاً لعدد من الساسة الأفغان فى العاصمة "كابول" لإحياء الذكرى الـ 25 لمقتل زعيم حزب الوحدة الشيعية فى أفغانستان "عبد العلى مزاري" الذى لقى حتفه فى ظروف غامضة.

وكانت حركة طالبان الأفغانية قد نفت فى وقت سابق تورطها فى الهجوم الذى لم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عنه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة