متحف الأرميتاج يعتزم إقامة فعالياته الفنية دون إلغاء رغم انتشار كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 07:00 م
متحف الأرميتاج يعتزم إقامة فعالياته الفنية دون إلغاء رغم انتشار كورونا كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف الأرميتاج الروسي الشهير في مدينة بطرسبورج، إن الفعاليات الفنية والثقافية التي كان مقررًا إقامتها خلال الفترة المقبلة لن تلغى ضمن إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لكن المواعيد وحجم تلك المناسبات قد يتم إعادة النظر فيها.

وقال ميخائيل بيوتروفسكي، مدير عام متحف الأرميتاج ببطرسبورج، فى تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم": إن المعارض التي يخطط لإقامتها في المتحف لن تلغى، لكن مواعيدها وحجمها يمكن تعديلها، وتابع مشددًا: "لا نلغي أي شيء الآن، والمعروضات قادمة إلينا. وقد تم تحديد موعد افتتاح المعرض".

وأشار "بيوتروفسكي،  إلى أن المتحف يعتزم أن يقيم في 25 مارس معرض الفن الكوري بعنوان " النزعة الرومانسية والاجتهاد، الفن المعاصر لكوريا الجنوبية" الذي يمكن ألا يحضر إلى مراسم افتتاحه وفد يمثل الجانب الكوري.

ولفت ميخائيل بيوتروفسكي، إلى متحفه سيحتضن في مايو المقبل معرضا كبيرا للفنان الصيني التشكيلي المعاصر، جانغ هوانغ، المعروف بإقامة المعارض المدوية في كل من الصين والولايات المتحدة.

وقال:" أظن أن معرض الفنان الصيني سيقام عندنا على الأرجح. وإننا نعلق آمالا على أن الهستيريا المتعلقة بفيروس كورونا ستهدأ بحلول مايو المقبل. لذلك لا نلغي المعرض، فيما يتعلق بإجراءات الأمان فإننا نكتفي بتقديم الأقنعة الواقية لمن يرغب في ارتدائها".

يشار إلى أن السلطات الصحية الروسية أعلنت في وقت سابق عن وجود نحو 6 إصابات بفيروس "كورونا المستجد" حتى الآن في روسيا، موضحة أن جميع المصابين وصلوا من الخارج، ومن بينهم أجانب.

وقامت روسيا، أول أمس، بإغلاق حدودها أمام المسافرين الآتين من إيران، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ذكر مرسوم حكومي أنّ جهاز الأمن الفدرالي الروسي "سيغلق الحدود الروسية مؤقتا أمام الرعايا الأجانب الآتين من إيران" للعمل أو متابعة الدراسة أو السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة