أردوغان يواصل ابتزاز أوروبا قبل اجتماع مع الاتحاد الأوربى

الأحد، 08 مارس 2020 03:32 م
أردوغان يواصل ابتزاز أوروبا قبل اجتماع مع الاتحاد الأوربى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان اليوم الأحد ابتزازه لأوروبا، فيما يتعلق بأزمة اللاجئين، وذلك قبل يوم واحد من اجتماع مقرر له مع مسئولين بالاتحاد الأوروبى، مطالبا بالمزيد من الدعم.

وقال أردوغان إنه سيلتقى بمسؤولين في الاتحاد الأوروبى غدا الاثنين لبحث قضايا الهجرة.

وأضاف فى تصريحات بمدينة اسطنبول أن تركيا لم تحصل على الدعم الذى توقعته من المجتمع الدولى فيما يتعلق باللاجئين لكنه يأمل فى التوصل إلى نتيجة مختلفة بعد محادثات الغد.

وفى السياق نفسه، قال المجلس الأوروبى اليوم الأحد إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان سيزور بروكسل غدا لبحث عدة قضايا بين الاتحاد الأوروبى وتركيا بينها سوريا والهجرة.

وقال باريند ليتس المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل على تويتر إن أردوغان سيلتقى بميشيل وبرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لبحث "الهجرة والأمن والاستقرار في المنطقة والأزمة في سوريا".

ومن ناحية أخرى، كشفت اليونان عن أنها سوف تقيد المساعدة لهؤلاء الذين يقدمون طلبات للحصول على اللجوء بدءاً من 15 مارس لتقليل الضغط الذي تشهده نتيجة لاستضافتهم.
وناشد الاتحاد الأوروبى المهاجرين على الحدود التركية عدم محاولة عبور الحدود إلى اليونان لكنه لوح باحتمال تقديم مزيد من المساعدات لأنقرة مع دخول المواجهات بين الشرطة اليونانية والمهاجرين أسبوعها الثاني.

يذكر أن الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى اتصال هاتفى بأن ترتيبات الاتفاق الخاص بالمهاجرين بين تركيا، والاتحاد الأوروبى لم تعد ناجحة وفى حاجة للتعديل.

كما أبلغ أردوغان ميركل فى الاتصال الهاتفى بأن اتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا فى منطقة إدلب السورية يستهدف حماية المدنيين والقوات التركية هناك.
 
كانت أنقرة قد فتحت الأبواب إلى أوروبا لنحو أربعة ملايين مهاجر تستضيفهم بعد تصاعد الاشتباكات فى إدلب.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة