خالد صلاح

مولدوفا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 10:25 ص
مولدوفا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى مولدوفا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى البلاد. وأضافت الوزارة فى بيان في ساعة متأخرة الليلة الماضية أن المصابة وهي امرأة تبلغ من العمر 48 عاما نُقلت إلى المستشفى أمس السبت بعد أن جاءت من إيطاليا. وتابعت "نُقلت الحالة من المطار... بالتهاب رئوي وقصور تنفسي حاد وحمى وسعال ووهن عام".

يذكر أن إدارة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة الأمريكية وحكومات الولايات والحكومات المحلية أعلنت ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد إلى 442 حالة، وقالت إدارة المراكز الأمريكية - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأحد، إن عدد المواطنين الذين تمت إعادتهم من الخارج بلغ 49 حالة من بينها 3 حالات من مدينة "ووهان" الصينية و46 حالة ممن كانوا على متن السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي وضعت السلطات اليابانية كل من كان على متنها في الحجر الصحي بعد ظهور حالات إصابة من بينهم بالفيروس الجديد.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة