غلق المتاحف ودور السينما والمسرح فى إيطاليا بسبب كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 01:00 م
غلق المتاحف ودور السينما والمسرح فى إيطاليا بسبب كورونا كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الإيطالية، إغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في إجراء احترازى لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد، بحسب مرسوم وقعه رئيس الوزراء جوزيى كونتى، اليوم الأحد.

وجاء في نص المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة الإلكترونى أنه إلى جانب العزل الإجبارى بحق 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال إيطاليا حتى 3 مارس، أغلقت الحكومة كذلك المدارس والملاهى الليلية وصالات الكازينو في أنحاء البلاد.

ووفقًا لنص هذا المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة، يجب أن يقتصر التنقل في هذه المنطقة على المتطلبات المهنية وحالات الطوارئ الصحية، كما تُحظّر جميع الأحداث الثقافية أو الرياضية أو الدينية، حيث أغلقت إيطاليا المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشارالفيروس.

رئيس الحكومة الإيطالية جيوسيبى كونتى يوقع المرسوم
رئيس الحكومة الإيطالية جيوسيبى كونتى يوقع المرسوم
 
وجاء في نص المرسوم الذي نشر أيضا على موقع الحكومة الإلكتروني أنه إلى جانب العزل الإجباري بحق 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال إيطاليا، أغلقت الحكومة من الأحد وحتى الثالث من أبريل الملاهي الليلية وصالات الكازينو والألعاب وغيرها من الأماكن المشابهة في أنحاء البلاد.

وكانت السلطات الإيطالية بدأت السلطات الإيطالية، بدأت فرض حجر صحي على ملايين الأشخاص في شمالي إيطاليا، الأحد، في أحدث خطوات احتواء فيروس "كورونا" المستجد المتفشي في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، وقع مرسوما رئاسيا، ليل السبت، يدخل بموجبه جزء من شمالي البلاد في الحجر الصحي، وأعلن كونتي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا.

 وسجلت إيطاليا 36 وفاة جديدة حتى مساء السبت، ما رفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 233، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 5883.

يشار إلى أن السلطات الإيطالية اتخذت سلسلة من التدابير من أجل وقف تفشي "كورونا"، مثل إغلاق المدارس والجامعات وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور في كافة أنحاء البلاد، وعمدت في بداية الأزمة إلى إغلاق المدارس والجامعات في منطقة الشمال الأكثر تضررا من الفيروس، لكن يبدو أن هذه الإجراءات لم تكن مجدية.

وقالت الحكومة إنها بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صارمة في مواجهة فيروس "كورونا"، المعروف أيضا بـ"كوفيد 19".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة