"فوبيا كورونا".. فنانة آسيوية تتعرض للعنصرية من معرض لندن للفنون.. اعرف القصة

السبت، 07 مارس 2020 04:19 م
"فوبيا كورونا".. فنانة آسيوية تتعرض للعنصرية من معرض لندن للفنون.. اعرف القصة معرض لندن للفنون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى معرض فن تشكيلي فى المملكة المتحدة، دعوته لفنانة آسيوية، كانت مدعوة للحضور بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول الاسيوية وقد يخلق هذا قلق بين الزوار الذين يخافون من فيروس كورونا الجديد، .

ويشارك معرض "Affordable  ضمن معرض لندن للفنون المقرر إقامته الأسبوع المقبل ولكن قامت المسئولة عن المعرض راكيل أزران  بإبلاغ الفنانة الآسيوية آن نجوين بإلغاء دعوتها حتى لا يؤثر وجودها على قلق الزائرين للمعرض  

200306012513-affordable-art-fair-london-file-restricted_0
 

 

وفى لقطة شاشة التُقطت لرسالة بالبريد الإلكترونى، قيل إن "نجوين" نشرتها على حسابها فى "إنستجرام"، وتمت مشاركتها على نطاق واسع عبر الإنترنت، كتبت "أزران"، أن الفيروس الذى بات يُعرف باسم "COVID-19" أصبح "يُسبب الكثير من القلق فى كل مكان.. وسواءً كان الأمر عادلاً أم لا، يُنظر إلى الآسيويين على أنهم من حاملى الفيروس".

 

وتابعت أزران: "إن وجودك فى المكان قد يؤدى للأسف إلى تردد من جانب الجمهور لدخول مساحة العرض"، فيما سارع منظمو المعرض إلى إبعاد أنفسهم عن هذا القرار، مؤكدين أن البريد الإلكترونى أتى بشكل مباشر من "أزران".

 

وقال المعرض، فى بيان، إنه لم يكن على علم بالمحادثة التى دارت بين "نجوين" و"أزران"، عبر البريد الإلكترونى، وأنه لن يتغاضى عن وجهات النظر فى الرسالة، أو الآثار المُترتبة عليها، كما أضاف، أن معرض "Affordable Art Fair" لا يؤمن بوجهة النظر هذه، وأنهم لم يطلبوا من أى معارض مشاركة باتخاذ مثل هذا الإجراء، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

200306040836-02-affordable-art-fair-london-file
 

 

وتم الإبلاغ عن حالات من التمييز والخوف من الأجانب عبر العالم الغربى فى حين تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد فى أوروبا والولايات المتحدة بالتصاعد، ولاحقاً وعبر حسابها فى "إنستجرام"، قالت نجوين، إن "الهيكل المنتظم لإنتاج المعرفة الذى يُعلم البعض منا أن جعل التمييز غير العنيف أمر مقبول هو الأمر الذى يجب أن يتغير".

 

ومنذ ذلك الحين، أكّد الحدث الفنى أن الشخص الذى أرسل البريد الإلكتروني، والذى تبين لاحقاً أنها كانت أزران، لن يشارك فى المعرض، وفى بيان أُرسل إلى CNN، عبّرت أزران عن ندمها لقرارها بعدم دعوة نجوين، وقالت: "أنا أعتذر دون تحفّظ عن أى إساءة تسببت فيها أفعالى".

 

وأكّدت أزران، أن قرارها كان غير حساس، وأنه يعكس بعد فوات الأوان حكمها السىء، وأضافت أزران، أنه مع أنها لن تكون جزءاً من معرض "Affordable Art Fair" الأسبوع القادم، إلا أنها ستواصل فى تشجيع الفنانين الفيتناميين، ومساعدتهم فى تحقيق التقدير الذى يستحقونه كما كانت تفعله على مدى العقدين الماضيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة