صندوق حديد للساحر هارى هودينى يباع بصالة مزادات بـ 70 ألف دولار.. اعرف قصته

الأحد، 08 مارس 2020 03:00 ص
صندوق حديد للساحر هارى هودينى يباع بصالة مزادات بـ 70 ألف دولار.. اعرف قصته هارى هودينى داخل الصندوق
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض إحدى صالات المزادات صندوق من الصلب، كان يستخدمه الساحر النمساوى هارى هودينى في هروبه تحت الماء للبيع بسعر 70 ألف دولار أمريكى.

صندوق الساحر  (2)
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الصندوق يبلغ حجمة  28 × 36 بوصة، بينما كان هودينى يتعين عليه الخروج والوصول إلى السطح، بعد وضعه داخله، حيث يحتوى على غطاء صلب، صمم خصيصا للأغلاق على جسده، بالإضافة إلى وجود فتحتات صغيرة من كل الجوانب حيث تسمح بتدفق الماء داخله.
 

صندوق الساحر  (4)

وأوضح التقرير، أنه من المقرر طرح الصندوق الحديدى بصالة مزادات بونهامز في نيويورك، حيث من المقرر بيعه ما بين 50 إلى 70 ألف دولار أمريكى.

صندوق الساحر  (3)

وأشارالتقرير، أنه يرجع ملكية الصندوق إلى زوجته التي باعته بعد وفاته المفاجئة في عمر 52 عاما في عام 1926، حيث باعته زوجته بالإضافة إلى بعض المتعلقات الأخرى إلى الممثل جوزيف دونينجر، أحد رواد الأداء في السحر في الإذاعة والتلفزيون.

صندوق الساحر  (1)

يشار إلى أن الساحر النمساوى المجرى هارى هودينى  كان له نصيبا كبيرا من الشهرة العالمية فى فن السحر والخداع، لا سيما أنه كان "سابق عصره" فى هذا الملعب الواسع، بل إنه من هذه البوابة دخل عالم السينما أيضا .

اشتهر هارى هودينى وهو يهودى الجنسية بالعديد من الألعاب السحرية سواء فى الورق أو على المسرح، بطرق وأساليب كانت جديدة فى هذا الوقت وهو مطلع القرن الـ 20، جذب بها الجمهور فى المسارح وأيضا من خلال عروض الشوارع .

هودينى خاض أكثر من تحدى ليثبت للجميع مدى قدراته ومواهبه، حيث قام أكثر من مرة بتقييد نفسه بمجموعة من الأغلال والسلاسل، وقفز فى مجرى مائى، واستطاع أن يتخلص من هذه القيود، بل أن إحدى هذه المغامرات تم تصويرها بتقنية فيديو ولكنها كانت بدائية، حيث كانت هذه المحاولة فى عام 1908 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة