خالد صلاح

العراق.. صحة ميسان تعلن وفاة شخص بفيروس كورونا عائد من ايران

الأحد، 08 مارس 2020 01:17 م
العراق.. صحة ميسان تعلن وفاة شخص بفيروس كورونا عائد من ايران صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اعلنت دائرة صحة ميسان بالعراق الأحد، عن وفاة شخص من أهالى المحافظة مصاب بفيروس "كورونا"، مشيرة الى أن المتوفى كان قاد عاد من ايران في السابع والعشرين من الشهر الماضي ودخل البلاد عن طريق مطار بغداد.

وقالت دائرة صحة ميسان في بيان  إن "اصابة موجبة لفايروس الكورنا ظهرت في المحافظة"، مبينة أن "المصاب قد توفي امس ليلاً بعد ساعة واحدة من وصوله الى طوارئ مستشفى الشهيد الصدر التعليمي وكان بحالة صحية حرجة جدا ومتأخرة جدا".

أعلنت وزارة الصحة باقلیم كردستان العراق، عن تسجیل إصابة جدیدة بفیروس كورونا بمحافظة اربیل وهى الثانیة بالمحافظة فى غضون یومین. وذكرت الوزارة أن الحالة تعود لامرأة تبلغ من العمر 49 عاما وهى عائدة من إیران وتسكن محافظة اربیل وبذلك یرتفع عدد المصابین في الاقلیم إلى 10 حالات بينها حالة وفاة.

 

وحسب وكالة أنباء الكويت، تم إخراج 1353 شخصا من الحجر الصحي خلال الأیام الثلاثة الماضیة فیما لا یزال 1609 أشخاص تحت الحجر. وتابعت "خلال الساعات الـ24 الماضیة تم أخذ 71 عینة توزعت بین أربیل 37 والسلیمانیة (34."(

 

وكانت وزارة الصحة العراقیة أعلنت فى وقت سابق  أن حصیلة المصابین بفیروس كورونا في البلاد 54 حالة بينها أربع وفیات مع تماثل حالتین للشفاء.

 

وكانت أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية عن توقف المنافذ الحدودية مع إيران حتى الخامس عشرمن الشهر الحالي وذلك حماية للعراقيين من مخاطر انتشار فيروس كورونا، وأوضح رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقى عمر الوائلى أن إغلاق الحدود خلال الفترة المذكورة يعنى توقف التبادل التجارى بشكل مؤقت، بينما يسمح للمسافرين العراقيين الموجودين فى إيران بالعودة إلى بلدهم فى موعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الحالي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة