خالد صلاح

إغلاق متاحف الفاتيكان حتى مطلع أبريل المقبل بسبب كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 05:39 م
إغلاق متاحف الفاتيكان حتى مطلع أبريل المقبل بسبب كورونا متحف الفاتيكان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الصحفى للفاتيكان، أنه تقرر إغلاق متاحف الفاتيكان حتى مطلع أبريل المقبل للمساعدة فى احتواء انتشار فيروس (كورونا) المستجد، وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية، اليوم الأحد، أن متاحف الفاتيكان تضم بعضًا من أعظم المجموعات الفنية فى العالم، بما فى ذلك أعمال للرسامين الايطاليين مايكل أنجلو ورفائيل.
 
يُشار إلى، أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، قد قال، إنه يشعر أنه "محبوس" وذلك خلال عظته التى ألقاها اليوم الأحد عبر الإنترنت من داخل الفاتيكان بدلا من إلقائها عبر النافذة لمنع احتشاد الناس وسط انتشار فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا.
 
لكنه ذهب إلى النافذة ولوح فى صمت لبضع مئات فقط تجمعوا فى الساحة الكبيرة التى عادة ما تجتذب عشرات الآلاف. وأبقى أغلبهم على مسافة آمنة تفصلهم عن الآخرين وشاهدوا البابا وهو يلقى عظته على أربع شاشات كبيرة.
 
وقال البابا " غريبة بعض الشىء هذه الصلاة... اليوم والبابا محبوس فى المكتبة لكننى أراكم وقريب منكم".
 
وهذه هى المرة الأولى التى لا يخرج فيها البابا فرنسيس إلى النافذة لمنح البركات وقراءة العظة منذ انتخابه فى 2013 باستثناء المرات التى كان مسافرا فيها خارج روما.
 
وبدا أن البابا شُفى من نزلة برد أصابته وأجبرته على عدم الذهاب مع كبار المسؤولين فى الفاتيكان للاعتكاف للصلاة قرب روما الأسبوع الماضى.
 
وقال "أنا قريب فى صلاتى من الناس الذين يعانون بسبب وباء كورونا المنتشر حاليا وكل من يرعونهم".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة