أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم حزب الشعب الجمهورى التركى: القصر يرهب الآراء المخالفة ويعتقل الصحفيين

السبت، 07 مارس 2020 03:42 م
زعيم حزب الشعب الجمهورى التركى: القصر يرهب الآراء المخالفة ويعتقل الصحفيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الصحافة التركية أزمة حقيقة جراء حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطات التركية ، حيث  انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشداروغلو السياسة الداخلية التركية معلقاً على اعتقال الصحفيين المعارضين وهم  باريش باهليوان، وباريش تيركوغلو، وحوليا كيلينتش.

وأضاف  كيليتشداروغلو: "لا يزال القصر يعتقل الصحفيين المستقلين، ويفرض الرقابة على وسائل الإعلام، ويرهب الآراء المخالفة".

كما ذكرت وسائل إعلام تركية أنه  تم إلقاء القبض على باريش باهليوان رئيس تحرير اوضا تي، بينما أُطلق سراح رئيس تحرير صحيفة يني ياشام محمد فرحات تشليك والمدير المسؤول أيدين كيسير ومراد اغيريل كاتب جريدة يني تشاغ، وذلك بشرط الرقابة القضائية.

وتوجه كل من مدير الأخبار المسئول عن اوضا تي في  باريش تيركوغلو والمراسله حوليا كيلينتش إلى محكمة اسطنبول للإدلاء بشهادتهما مع محاميهما، إلى جانب رئيس التحرير باريش بهليوان ومحاميه

ومن جانبه انتقد محمود تانال من حزب الشعب الجمهوري سياسة الحكومة التركية بسبب  اعتقال باريش بهليوان رئيس تحرير اوضا تي في ، قائلا   "إن قرار اعتقال باريش بهليوان هو غير معقول تماما".

على جانب آخر ، قالت صحيفة زمان التركية المعارضة أن معدلات التضخم تواصل الارتفاع على الصعيدين الشهري والسنوي، في تركيا.

وأشارت الصحيفة فى تقرير نشرته عبر موقعها الالكترونى إلى أنه في فبراير ارتفع مؤشر التضخم العام بنحو 0.35 في المئة في حين ارتفع مؤشر التضخم الغذائي بنحو 2.33 في المئة على الصعيد الشهري. وبلغت نسبة زيادة أسعار السلع الغذائية على الصعيد السنوي نحو 10.58% .

 

وبلغ معدل تضخم أسعار المستهلكين في تركيا 12.15 بالمئة على أساس سنوي في يناير فيما سجل التضخم في تركيا خلال ديسمبر 11.84%.

 

وكشف تقرير” مؤشر أسعار المستهلك لشهر فبراير 2020″ الصادر عن هيئة الإحصاء التركية ارتفاع معدلات تضخم المستهلك بنحو 0.35 في المئة مقارنة بالشهر السابق وبنحو 1.71 في المئة مقارنة بشهر ديسمبر وبنحو 12.37 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة