حفل "يوروفيجن" الغنائى الأوروبى ومباريات الكرة فى الدنمارك بلا جمهور

السبت، 07 مارس 2020 12:46 م
حفل "يوروفيجن" الغنائى الأوروبى ومباريات الكرة فى الدنمارك بلا جمهور حفل سابق لمسابقة يوروفيجين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الدنمارك مسابقتها الخاصة بـ"يوروفيجن" الغنائية الأوروبية، دون جمهور، كما ستقام مباريات الدورى الممتاز لكرة القدم بلا جمهور، بعد أن حثت السلطات الدنماركية، على إلغاء جميع المناسبات التى يزيد عدد الحاضرين فيها عن 1000 شخص للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال منظمون، إن 10 آلاف تذكرة بيعت للمرحلة الدنماركية من مسابقة يوروفيجن، التى من المقرر إقامتها، السبت، فى صالة رويال أرينا المغطاة فى العاصمة كوبنهاجن، فيما قال رئيس الوزراء الدنماركى، مته فريدريكسن، فى مؤتمر صحفى، إن "السلطات تحث المنظمين على تأجيل أو إلغاء المناسبات التى تضم أكثر من ألف مشارك".

حفل سابق لمسابقة يوروفيجين
حفل سابق لمسابقة يوروفيجين

 

وأعلنت الدنمارك أن لديها 21 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وقالت السلطات الصحية، الجمعة، إنه لم تحدث أى حالة وفاة وإن شخصا شفى من الفيروس، فيما قال الاتحاد الدنماركى لكرة القدم، إن كل مباريات الدورى الممتاز ستقام فى مطلع الأسبوع بلا جمهور، فى حين قال نادى إف.سى كوبنهاجن، إنه سيلعب مبارياته الثلاثة المقررة على أرضه، فى مارس الجارى، بلا جمهور، بما فى ذلك مباراة أمام فريق إسطنبول باشاكشهر التركى، فى إطار بطولة الدورى الأوروبى لكرة القدم، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

فيما كان قد قال ناديا بروندبى ولينجبى، أمس الخميس، إنه تم وضع اللاعبين والموظفين فى العزل بعد أن التقوا وعانقوا بعضهم بعضا خلال مباراة فى مطلع الأسبوع الماضى اللاعب الدنماركى الدولى السابق توماس كالينبيرج، الذى أثبتت التحاليل الطبية فيما بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

يشار إلى أن موقع  (CNN)الإخبارى، كان قد كشف، صباح اليوم السبت، أن فيروس كورونا انتشر فى جميع أنحاء العالم، منذ اكتشاف الحالات الأولى فى وسط الصين فى ديسمبر، وأصاب أكثر من 101.000 شخص فى العالم.

 

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن الفيروس، الذى يسبب مرضًا يعرف باسم Covid-19، يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر من خلال "انتقال الرزاز"، حيث ينتقل الفيروس بسبب العطس أو السعال، كذلك عن طريق الاتصال المباشر.

 

وقال الموقع، فى البر الرئيسى للصين، إنه تم تسجيل أكثر من 80،600 حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 3000 حالة وفاة، الغالبية العظمى فى مقاطعة هوبي، وهى السبب فى انتشار هذا الفيروس، وأضاف الموقع، هناك أكثر من 20800 حالة مؤكدة من فيروس كورونا فى 85 دولة ومنطقة على الأقل خارج البر الرئيسى للصين، أكثر من 700 من تلك الحالات مرتبطة بسفينة "DiamondPrincess" دايموند برنسس السياحية، توفى 360 شخصًا على الأقل خارج الصين القارية من الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة