تقدم دجاج أسود وشاى جزيرة الأشباح..حانة فى تايوان مخصصة لـ"كارهى البشر"..صور

السبت، 07 مارس 2020 07:00 م
تقدم دجاج أسود وشاى جزيرة الأشباح..حانة فى تايوان مخصصة لـ"كارهى البشر"..صور حانة The Misanthrope Society في تايوان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يميل عدد لا بأس به من الناس للعزلة عن الآخرين، حيث يفضلون قضاء مزيد من الوقت بمفردهم بعيدًا عن الاختلاط بأشخاص يعرفونهم أو لا يعرفونهم، ورغم أن الأماكن العامة فى كافة أنحاء العالم عادة ما تستقبل زبائنها الذين يميلون لتكوين صداقات جديدة أو هؤلاء الذين يرغبون فى قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم المقربين، إلا أن حانة "The Misanthrope Society"، قد تكون هى المكان الوحيد الذى يخدم الأشخاص الذين يرغبون فى قضاء الوقت بعيداً عن الأشخاص الآخرين أو كارهي البشر. 

وفى زقاق مسدود بعاصمة تايوان، يمكن مشاهدة هيكل عظمى يجلس على كرسى مع كأس من النبيذ، وسيجارة، ويستند الهيكل العظمى إلى جدار يتزين بمقولة لفرانز كافكا، وهى: "هناك قدر لا نهائى من الأمل فى الكون.. ولكن ليس لنا"، وهذا الجدار هو بالطبع مدخل حانة "The Misanthrope Society".

تعمل الحانة كمقهى ومحل كتب أيضاً
تعمل الحانة كمقهى ومحل كتب أيضاً

 

وتُقدم هذه الحانة الجديدة ضمن مشهد حانات فى العاصمة تايبيه، مشروبات كوكتيل مبتكرة، وأجواء من الفكاهة السوداء، ومشاعر الكراهية تجاه البشرية، وتعطى أسماء مشروبات الكوكتيل التى تقدمها الحانة، مثل "شاى جزيرة الأشباح"، و"لست إنساناً بعد الآن"، انطباعاً كئيباً.

وإذا أردت طلب مشروب يُدعى "كلمات أخيرة"، سيُطلب منك أن تُدوّن ما ستقوله فى حال كنت على فراش الموت على بطاقة، ليتم إضافتها إلى كومة البطاقات فى الحانة، ويتميز البار ذاته بالفاكهة السوداء، ويمكن للمرء رؤية ذلك عبر الديكور الغامق اللون، مثل جدرانه السوداء، وقائمته السوداء، وأطباقه السوداء.

حانة The Misanthrope Society في العاصمة التايوانية تايبيه
حانة The Misanthrope Society في العاصمة التايوانية تايبيه

 

كما يُقدم طبق الدجاج المقلى فى الحانة وهو مغطى باللون الأسود أيضاً، وذلك بعد نقعه فى خثارة الفاصوليا المُخمرة التايوانية التقليدية، 

وكان صاحب الحانة، شياوجواى تشين، مصاباً بالاكتئاب الشديد، وشجعه ذلك على توفير مساحة ترحب بالأشخاص الآخرين الذين يحتاجون إلى المساعدة، وأوضح تشين أن الحانة تُدعى"The Misanthrope Society"، أى "المجتمع المُبغِض للبشر"، وقال: "هذا يعنى حرفياً أنه يمكنك أن تكره هذا العالم بقدر ما تريد هنا".

زبائن الحانة الذين يعانون من مشاكل نفسية مماثلة يتعرفون على بعضهم البعض
زبائن الحانة الذين يعانون من مشاكل نفسية مماثلة يتعرفون على بعضهم البعض

 

وتشجّع تشين على افتتاح الحانة بعد قضاء شهر فى مستشفى للصحة العقلية، وهناك، تلقّى تشين رعاية متخصصة، ولكنه شعرأن النظام قد توقف عن تقديم الدعم بعد خروجه من المستشفى، وشرح تشين – حسب ما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية - "أظن أن أهم شىء فى حالتى لدى خروجى من الجانب المظلم كان المساعدة من الأشخاص، وهم الأصدقاء الذين قابلتهم فى المستشفى".

وأضاف صاحب الحانة: "أرغب فى تكرار مجموعة دعم الأقران هذه"، ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب يختارون عدم شرب الكحول، لأنها قد تختلط بشكل سىء مع أدويتهم، أو تجعل أعراضهم أسوأ.

طبق من الدجاج المقلي الأسود اللون بحانة The Misanthrope Society في تايوان
طبق من الدجاج المقلي الأسود اللون بحانة The Misanthrope Society في تايوان

 

وفى الحانة، يمكنك الشعور بالانتماء دون الحاجة إلى مشروبات كحولية، إذ تعمل الحانة كمقهى ومحل كتب يتضمن كتباً عن علم النفس، وسير ذاتية وروايات عن فترات مظلمة فى حياة الأشخاص، ومنذ افتتاح الحانة فى فبراير، أتى الأشخاص إلى المكان "للبكاء والتحدث معى، أو للقراءة"، بحسب ما قاله تشين.

وتعرّف العديد من المرتادين الذين يعانون من مشاكل نفسية مماثلة على بعضهم البعض، كما أنهم شكلوا شبكة الدعم الخاصة بهم، ولا يتم التحدّث عن الصحة العقلية فى تايوان كثيراً، وغالباً ما يُساء فهمها، ويتم وصمها أيضاً، فيما تجذب حانة "The Misanthrope Society" الأشخاص الذين يرغبون فى الحصول مع مشروب مميز، إضافةً إلى الذين يبحثون عن التفاهم.

هيكل عظمي في مدخل حانة The Misanthrope Society في تايوان
هيكل عظمي في مدخل حانة The Misanthrope Society في تايوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة