خالد صلاح

وختام فعاليات مؤتمر طب طنطا السنوى الـ 35..

رئيس جامعة طنطا: بروتوكول علاجى متكامل لطالب الصيدلة المصاب بالسرطان

السبت، 07 مارس 2020 11:30 ص
رئيس جامعة طنطا: بروتوكول علاجى متكامل لطالب الصيدلة المصاب بالسرطان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، عن دخول طالب الصيدلة المصاب بسرطان الغدد الليمفاوية إلى مستشفى الأورام بطنطا ، تحت إشراف طبى متكامل من أساتذة علاج الأورام.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كليه الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم نقل الطالب إلى العناية المركزة بقسم الصدر ووضعه تحت الرعاية القصوى مع إتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة وتوفير كل الأجهزة المطلوبة ، بحضور الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بطنطا ، ومدير المستشفى التعليمى العالمى الدكتور محمود سليم    .

وأضاف "غنيم"، أنه تم عمل فحص كامل من أساتذة الأورام والعلاج المناعى وأساتذة الباطنة وأساتذة الجلدية وأساتذة الأمراض الصدرية وأساتذة علاج أمراض أورام الدم، إلى جانب وضع بروتوكول علاجى متكامل للمريض يشمل كافة التخصصات ووضع الحالة تحت الملاحظة الطبية والرعاية الفائقة.

 

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، ختام فعاليات الجلسات العلمية للمؤتمر الدولى السابع، والسنوى الخامس والثلاثون لكلية الطب، والذى عُقد خلال الفترة من 3 - 6 مارس الجارى ، تحت تحت عنوان "الطب الحديث بين الواقع والطموح"، بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب ورئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس المؤتمر  .

وأعرب الدكتور كمال عكاشة عن فخره بمنظومة البحث العلمى والطبى داخل كلية الطب على يد نخبة متميزة من الأساتذة والذين انجبوا أجيالا متتالية من خيرة شباب الأطباء الذين بفضلهم كان التطور السريع والمتميز داخل المستشفيات الجامعية . 

وقدم الدكتور احمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس المؤتمر الشكر للدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، لدعمه الكبير لكلية الطب ، كما وجه الشكر لجميع الحضور وضيوف المؤتمر من داخل مصر وخارجها، مثمنا الجهود التى بذلتها اللجان المنظمة لإنجاح المؤتمر وخروجه بالشكل اللائق .

أوضح الدكتور مجدى عيسى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة وسكرتير المؤتمر ، أن المؤتمر شهد مشاركة متميزة لعدد كبير من أساتذة الطب فى جميع التخصصات الطبية بالجامعات المصرية ذوى الخبرة الكبيرة فى هذا المجال، فضلاً عن مشاركة 14 خبير أجنبى ، الى جانب مشاركة المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية الدكتور حسن التطاوى ، ومديرو المستشفيات ، ووكلاء كلية الطب ورؤساء الأقسام العلمية، ولفيف كبير من اساتذة الطب والهيئة المعاونة والأطباء المقيمين والطلاب.

كان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، قد افتتح فعاليات المؤتمر العلمى الثانى لجمعية أصدقاء مرضى الأورام بمستشفيات جامعة طنطا، بالتعاون مع قسم الأورام بطب طنطا، والذى يعقد بقاعة المؤتمرات بنادى طنطا الرياضى وتستمر فاعلياته على مدار يومين.

وخلال كلمته، أكد الدكتور مجدى سبع ، أن المؤتمر يأتى فى إطار حرص الجامعة على نشر ثقافة التعليم الطبى المستمر لشباب الأطباء، بالإضافة إلى مد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني. وأضاف رئيس الجامعة ، أن الجامعة تضم خبرات طبية عالية المستوى فى مجال أبحاث وعلاج الأورام ، مشيدا بدور جمعية أصدقاء مرضى الأورام بمستشفيات جامعة طنطا، والتى تقدم خدماتها على أعلى مستوى للتخفيف عن المرضى .

كما وجه الدكتور مجدى سبع الشكر لوزير التعليم العالى الأسبق الدكتور حسين خالد ورئيس لجنة القطاع الطبى ، والدكتور ياسر عبد القادر أستاذ الأورام بالقصر العيني، والدكتور محسن مختار أستاذ الأورام بالقصر العيني، وجميع أساتذة الأورام بالجامعات المصرية المشاركين بالمؤتمر .

أوضح الدكتور هشام توفيق، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب طنطا ورئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المؤتمر يناقش الجديد فى أورام الرئه وطرق التشخيص والعلاج بحضور لفيف من أساتذة وعلماء الأورام بالجامعات المصرية.

IMG-20200307-WA0004
الحضور بمؤتمر الطب السنوى بجامعة طنطا

 

IMG-20200307-WA0005
ختام مؤتمر الطب السنوى بجامعة طنطا
 
IMG-20200307-WA0006
ختام مؤتمر الطب السنوى بجامعة طنطا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة