5 جمل لو سمعتها في الإنترفيو من الـ HR انفد بجلدك.. ها إيه تانى؟

الجمعة، 06 مارس 2020 01:46 م
5 جمل لو سمعتها في الإنترفيو من الـ HR انفد بجلدك.. ها إيه تانى؟ الهروب من العمل
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات قصوى تلك التي يبدأ بها كل شاب يرغب في الالتحاق بأي وظيفة بمجرد تلقي مكالمة تخبره بموعد "الانترفيو" مع مسئول الـ HR، هذا الموعد الذي يحسم فكرة انضمامه للوظيفة من عدمه، لذا يبدأ في تجهيز إجاباته على كافة الأسئلة المتوقعة، حتى يتمكن من النجاح في اختبار الموارد البشرية والفوز بالوظيفة.

أقنعني إنك تستحق الوظيفة وابهرني بإمكانياتك.. شايف نفسك فين بعد 5 سنين؟ عرف نفسك بالإنجليزي.. كلها أسئلة معتادة ومعروفة ويحاول الجميع التدرب عليها قبل الذهاب إلى الانترفيو، إلا أن هناك بعض الجمل التي يجب أن يهتم المتقدم للوظيفة على التركيز فيها لأنها تعد بمثابة إشارات أولية لعدم راحته في هذه الشركة، التي تتضح من خلال بعض الجمل التي يقولها مسئول الـ HR، وننصحك بالهروب من هذا المكان فورًا والبحث عن غيره، وفي يوم تقدير الموظفين الذى يحتفل به العالم في أول جمعة من شهر مارس نقدم لكم أبرز هذه الجمل في السطور التالية.

إحنا هنكبر مع بعض

 
جي يستظرف يا مامي
جي يستظرف يا مامي

قد تبدو للبعض جملة عادية، بل ومشجعة على بذل المزيد من الجهد لأنه يشعر بانتمائه للشركة بمجرد سماعها، إلا أنها تجمل معنى مختلف تمامًا، فإذا قيل لك خلال الانترفيو هذه الجملة، فهذا يعني أن الراتب سيكون ضعيفا ولن يرضي طموحك بأي حال من الأحوال، كما أنها ستجعلك تشعر بالخجل من التفاوض عليه.

 مواعيد الشركة مرنة

جبت الترينك معاك؟
جبت الترينك معاك؟

هل تؤمن بوجود حياة أخرى بعد الشغل؟ هذا ما يجب عليك التفكير به بمجرد سماع مثل هذا الجملة التي تصف مواعيد العمل بالمرونة، لأنها تعني أنك ستقضي حياتك بأكملها داخل الشركة، ولن تتمكن من معرفة موعد محدد لمغادرتها كل يوم، ويمكنك وقتها التخلي عن حياتك الشخصية والأسرية وشراء سرير للنوم بداخلها بدلًا من تكبد عناء الذهاب إلى المنزل، ثم العودة بعد ساعات قليلة من النوم.

المرتب هيتحدد حسب المجهود

اعصرك انزل منك موظفين صغيرين
اعصرك انزل منك موظفين صغيرين

تلك الجملة ما هي إلا مجرد استفزاز لقدراتك المهنية، حتى تبذل المزيد من الجهد رغبة في الحصول على عائد مادي أكبر، ولن تجني من خلفها سوى الإرهاق واللهث الدائم وراء المادة، وفي النهاية لن يصبح الأمر كما تشير الجملة، وسيكون راتبك ثابتًا في كل الأحوال، وسيتم إقناعك أنك لا تبذل الجهد الكافي للحصول على راتب أكبر لتظل في لوم نفسك على التقصير.

أنت لازم تبقى متعدد المهام

زكريا الدرديري
زكريا الدرديري

Multi-tasking جملة نعبر من خلالها عن قدرتنا على إنجاز أكثر من مهمة في نفس الوقت، إلا أن أصحاب الشركات كثيرًا ما يلجأون إليها رغبة في توظيف شخص يقوم بالكثير من الأعمال وتوفير مرتبات موظفين آخرين، فإذا أخبرك مسؤول الإتش آر أنها من المواصفات التي يرغبون فيها من أجل توظيفك اهرب فورًا لأنك ستعمل بطاقة 3 أفراد على الأقل.

احنا أهم حاجة عدنا الشفافية

ها إيه تاني؟
ها إيه تاني؟

الشفافية.. كلمة يستخدمها البعض بمعنى آخر عكس مفهومها الحقيقي، فإذا أخبرك الـ HR أنهم يبحثون عنها في موظفيهم، فاعلم أنهم يريدون منك أن تخبرهم بكل ما يحدث حولك لتتحول من موظف إلى "عصفورة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة