خالد صلاح

5 أفكار ديكور لدش الحمام لو مساحته صغيرة.. "عشان ما ياخدش مكان كبير"

الجمعة، 06 مارس 2020 09:00 م
5 أفكار ديكور لدش الحمام لو مساحته صغيرة.. "عشان ما ياخدش مكان كبير" حمام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد يجد البعض صعوبة في تصميم ديكور الحمام مساحة صغيرة، فقد يضطر البعض للجوء لحيل مختلفة لتوسيع المساحة بهدف الشعور بالراحة عند الاستحمام، مما يؤدى إلى إهمال بعض التفاصيل عند إختيار ديكور الحمام وخاصة الدش الذى يستغل مساحة من الحمام ولذلك أشار تقرير نشر بموقع "thespruce"، إلى بعض الأفكار لتخصيص مكان لدش الحمام بشكل أنيق وجذاب، والذى نتعرف عليه في السطور القادمة.

تركيب دش بالحائط

يمكن اللجوء لحيلة بسيطة وهى تركيب دش بإحدى الجدران الجانبية، بعيداً عن الكهرباء، مع وضع ستارة حمام مناسبة للون جدران الحائط، وبذلك لا يستغل مساحة كبيرة بالحمام ويمكن استخدامه بسهولة، كما يضيف أناقة لديكور الحمام.

الصورة الأولى
دش بالحائط

تركيب دش بإحدى الزوايا
 

تخصيص زاوية لدش الحمام، من خلال تركيبه بإحدى الزوايا بجانب حوض الماء، ويمكن أيضاً إضافة حوض استحمام أسفل الدش، وبهذا لا يستغل مساحة من الغرفة، ويمكن استعماله بسهولة، كما يضيف أناقة لديكور الحمام.

الصورة الثانية
دش بإحدى الزوايا

تقسيم الحمام
 

يمكن أيضاً تخصيص مساحة صغيرة للدش من خلال تقسيم الحمام، وتركيب بلاط أرضية مرصوفة بالحصى وجدران مكسوة بالسيراميك، وبهذا لا يستحوذ على مساحة كبيرة بالحمام، ويحقق الخصوصية بالحمام.

الصورة الثالثة
تقسيم الحمام

تصميم مقصورة دش بحجم قياسى
 

يفضل أيضاً تركيب أرضية خشبية بالحمام للحماية من الإنزلاق بسبب الماء، مع تركيب مستلزمات لونها أبيض وتخصيص مساحة لمقصورة الدش بحجم قياسي، حتى يمكن  الاستحمام بحرية دون الشعور بقيود، بالإضافة إلى تركيب باب زجاجى بالكامل، لتحقيق الخصوصية، كما لا يستحوذ على مساحة كبيرة من الغرفة.

الصورة الرابعة
مقصورة دش بحجم قياسى

حوض استحمام خشبى
 

يمكن التفكير خارج الصندوق من خلال تصميم حوض خشبى قابل للسحب ومستوحى من الطراز الريفى بدلاً من حوض الاستحمام التقليدي، وذلك على مساحة صغيرة، مما يضيف أناقة لديكور الحمام، كما لا يستحوذ مساحة كبيرة من الغرفة.

الصورة الخامسة
حوض استحمام خشبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة