أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للوجه بالعسل لترطيب وتنظيف وتقشير البشرة

الجمعة، 06 مارس 2020 04:00 ص
وصفات طبيعية للوجه بالعسل لترطيب وتنظيف وتقشير البشرة عسل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المرأة بصحة بشرتها من خلال استخدام مستحضرات التجميل المختلفة التي تساعد على ترطيب وتنظيف البشرة، وعلاج المشاكل الجلدية الشائعة من حب شباب وبثور سوداء وغيرها، كما تفضل بعض النساء استعمال وصفات طبيعية من العسل التي تعود بفوائد صحية للبشرة، نتيجة احتواء العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة للمساعدة في تأخر التجاعيد والشيخوخة على الوجه، من خلال اتباع بعض الخطوات التي نتعرف عليه في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "dontmesswithmama" .

وصفات طبيعية للوجه بالعسل

قناع العسل والخزامى لترطيب البشرة

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا الذى يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة للبشرة، مع إضافة 2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ووضعه على الوجه، ثم الانتظار لمدة تتراوح  15-20 دقيقة، ثم استخدام منشفة دافئة لتنظيف الوجه، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الوجه.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (1)
عسل

قناع الوجه بالعسل والأفوكادو لترطيب البشرة

يفضل خلط ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا مع إضافة نصف أفوكادو ناضج، ووضعه على الوجه، ثم الإنتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم استخدام منشفة دافئة لتنظيف الوجه من القناع ، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الوجه.

قناع العسل والشوفان لعلاج حبوب الشباب

يفضل مزج ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطبوخ، ووضعه على الوجه، ثم الإنتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم استخدام منشفة دافئة لتنظيف الوجه من المزيج، وتساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (2)
قناع العسل

قناع العسل والشوفان لتقشير الوجه

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا، مع إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان غير المطبوخ، ووضعه على الوجه، ثم الإنتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم استخدام منشفة دافئة لتنظيف الوجه من المزيج، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (4)
قناع العسل

قناع الوجه بالعسل والليمون لتأخر تجاعيد الوجه

يفضل مزج ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا مع إضافة 1-2 قطرات من زيت الليمون الأساسي، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم استخدام منشفة دافئة لتنظيف الوجه، لكن مع تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من عمل القناع، لأن زيت الليمون قد يسبب حساسية للوجه عند التعرض للشمس، وتساعد هذه الوصفة على تأخر ظهور تجاعيد المبكرة بالوجه.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (3)
العسل والليمون

قناع العسل واللبن لتفتيح البشرة

يفضل خلط ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا، مع ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي، ووضعه على الوجه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم تنظيف الوجه بمنشفة دافئة، والذى يعمل على تفتيح البشرة.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (6)
عمل قناع العسل

قناع الوجه بالعسل والباتشولي لتأخر تجاعيد المبكرة

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا مع إضافة 2-3 قطرات من زيت الباتشولي الأساسي، ووضعه على الوجه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم تنظيف الوجه بمنشفة دافئة، والذى يساعد على تأخر ظهور التجاعيد المبكرة.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل (5)
فوائد العسل

قناع الوجه بالعسل لترطيب البشرة

ينصح أيضاً بعمل قناع للوجه من ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الخام أو عسل مانوكا على الوجه وتركه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم تنظيف الوجه بمنشفة دافئة، مما يساعد على ترطيب البشرة، ويناسب جميع أنواع البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة