سيناريو كارثى ينتظر قطاع الطيران بسبب كورونا.. وتوقعات بـ113 مليار دولار خسائر

الخميس، 05 مارس 2020 02:47 م
سيناريو كارثى ينتظر قطاع الطيران بسبب كورونا.. وتوقعات بـ113 مليار دولار خسائر خسائر هائلة فى قطاع الطيران بسبب كورونا
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة دولية من أن قطاع النقل الجوي قد تصل خسائره إلى 113 مليار دولار بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد الذى يواصل انتشاره فى جميع أنحاء العالم، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

  

قال رئيس الهيئة الدولية للنقل الجوى الكسندر دو جونياك خلال اجتماع فى سنغافورة إنه فى الشهرين الماضيين اتجه قطاع الطيران نحو منعطف أسوأ في معظم أنحاء العالم.

 

نشرت الهيئة الدولية للنقل الجوي سلسلة من التغريدات على حسابها بموقع تويتر تشير الى إن أحسن السيناريوهات تتوقع خسائر مقدرة بـ 63 مليار دولار فى حالة انتشار فيروس كورونا كان محدودا أما فى حال كان الانتشار واسعا من الممكن أن تصل الخسائر إلى 113 مليار دولار".

 

ووفقا للتقرير كانت الهيئة تتوقع من قبل خسائر تقدر بـ 29 مليار دولار بسبب تداعيات فيروس كورونا مع الأخذ فى الاعتبار أن التأثير محصورا في الصين فقط

 

وتحدثت المنظمة عن أحد الجوانب الإيجابية في أزمة كورونا بالنسبة إلى قطاع الطيران حيث أدى انتشار الفيروس وقلة الطلب على رحلات الطيران حول العالم إلى انخفاض أسعار الوقود منذ بداية العام الجاري وهو ما سيخفض التكاليف بحوالي 28 مليار دولار.

 

 

وفى نفس السياق، أشارت ارقام سابقة الى ان هناك 70 شركة طيران عالمية ألغت جميع رحلاتها إلى الصين المتّجهة من وإلى البر الرئيسي للصيني.

 

 

ومن جانبها، أعلنت منظمة الطيران المدنى الدولى "إيكاو" التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها إن الربع الأول من العام الجاري سجل "انخفاضاً بنسبة تتراوح بين 39% و41% في سعة الركاب.

 

يذكر أن قطاع الطيران واحد من أكثر القطاعات تأثرا بأزمة فيروس كورونا المشتعلة منذ يناير الماضي، خاصة في ظل القيود التي تفرضها دول العالم مثل وقف الرحلات الجوية وحظر دخول رعايا دول أخرى في محاولات للمنع انتشار العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة