وأوضح " أننا سنتمكن في نهاية الأسبوع الجاري من إجراء التقييمات الأولى لمدى فاعلية الإجراءات التي اتخذناها". وتابع قائلا "نحن نعلم أنها تدابير ثقيلة، لكنها ضرورية والسكان يدركون مدى أهميتها".

كما أضاف وزير الدفاع الإيطالي أنه من المقرر إرسال كافة الاحتياجات الطبية، كما سيتم إرسال دفعة أولى من الأطباء والممرضات (14 ممرضة و10 أطباء) كما سنرسل بعد ذلك عشرة أطباء وممرضين آخرين إلى لومبارديا بناءً على طلب من إدارة الإقليم .

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت إغلاق المدارس بدءا من اليوم الخميس ولمدة 10 أيام بشكل أولي في معركتها لمواجهة تفشي الفيروس على أراضيها ، كما أعلنت أيضا إجراء جميع المباريات الرياضية دون جمهور لمدة شهر ، وذلك بعدما بلغ عدد المتوفين على أراضيها جراء الإصابة بكورونا 107 أشخاص ما يجعلها أكبر بؤرة أوروبية للإصابة بالفيروس حتى الآن.

وارتفع عدد الوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 107 أشخاص، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 3089 منهم 295 فى العناية المركزة فى حالة خطيرة، وتعافى حوالى 276 شخصا، وأكدت وزيرة التعليم الإيطالية، لوتشيا أتسولينا، أن المدارس فى عموم البلاد ستبقى مغلقة أعتبارا من اليوم الخميس، حتى الـ15 من شهر مارس الجارى.