أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الوادي الجديد يوجه بفتح منافذ بيع منتجات الصوب بالخارجة بأسعار مخفضة

الأربعاء، 04 مارس 2020 07:53 م
محافظ الوادي الجديد يوجه بفتح منافذ بيع منتجات الصوب بالخارجة بأسعار مخفضة محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  بفتح منافذ لبيع منتجات مشروع الصوب الزراعية بالكيلو 10 طريق الخارجة اسيوط المقام على مساحه ٢٥ فدان و يشمل 20 صوبه لإنتاج الخضار ومشاتل الخضار والنخيل والفاكهة وذلك ضمن المتابعة المستمرة للمشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة وأشاد المحافظ بالمشروع مؤكداً على أن الدولة تشجع إقامة مثل هذه المشروعات، حيث وجه مركز الخارجة بالأسواق، بشرط تخفيض الأسعار عن مثيلاتها ومراقبتها لضبطها، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، بدلا من جلبها من خارج المحافظة بأسعار مرتفعة .

 

وفي سياق آخر وجه المحافظ بتخصيص جزء من أول إنتاج بمشروع الاستزراع السمكي بقرية الشركة 55 علي المستحقين من أهالي القرية مجانا نظرا لأنها أول قريه تنفذ المشروع بالمركز وتشجيعا لتعميمه بباقي القرى وكلف مركز الخارجة بفتح منافذ بيع بالأسواق والمناطق الحيوية لطرح الأسماك الطازجة والمنتجات الزراعية أمام المواطنين بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها المجمدة بالأسواق والتي تسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء علي كاهل المواطنين.

 

كما وجه محافظ الوادى الجديد بوضع برنامج زمني محدد لتنفيذ خطة حصر الأميين والأسر الأكثر احتاجا وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لإنشاء قاعدة بيانات صحيحة لتحقيق المستهدف من تلك الفئات، مشددا بضرورة عرض خطة كل قرية في موعد غايته بداية أبريل القادم.

وكلف الزملوط بتشكيل لجنه من المعلمين الخبراء بكل مركز تكون مسئوليتها اختيار الخريجين الذي سيقومون بتعليم الأميين لمحو أميتهم. وكلف الزملوط رؤساء القري بتخصيص مساحة من الأرض بكل قرية وتجهيزها بكافة المرافق الأساسية وتقسيمها إلي قطع لتوزيعها علي الأسر الأكثر احتياجا التي يتم اختيارها من خلال لجنه معاينة علي الطبيعة للتأكد من استحقاقها، كمشروع يدر عليهم دخل ثابت يساعدهم علي أعباء الحياه.

 

 

كما وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة الانتهاء من كافة الاعمال بمحطة مياه الشرب بالقرية النموذجية الأولي وإجراء تجربة لاختبار العزل بالخزانات، وتسويه وتمهيد الشوارع الداخلية والمتخللات بين المنازل حيث وجه أيضا بزراعة المنطقة الشمالية للقرية بأشجار الزيتون، وحفر عدد 3 ابار سطحية لخدمة التشجير داخل القرية ومحيطها وانشاء مساحات خضراء بين المنازل، وتركيب عدد 100 كشاف إنارة بالقرية.

 

يذكر بأن المشروع يأتي ضمن خطة الجذب السكاني التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع بنوك حكومية ومؤسسات خيرية، لتوفير مسكن مناسب وفرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، بواقع 3 قري، تشمل القرية الواحدة علي 100 منزل مصمم علي الطراز البيئي، مساحة المنزل الواحد 110 متر ملحق بها مساحة مخصصة لتربية الثروة حيوانية بالإضافة إلي تسليم كل منتفع مساحة أرض 5 فدان مستصلحة بالكامل ومجهزة بكافة المرافق والخدمات الأساسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة