قبرص تقرر تعليق الرحلات الطلابية إلى البلدان المصابة بفيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:54 م
قبرص تقرر تعليق الرحلات الطلابية إلى البلدان المصابة بفيروس كورونا اختبارات لإنتاج علاج لكورونا
نيقوسيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير التعليم القبرصى، برودروموس برودرومو، اليوم الأربعاء، تعليق رحلات الطلاب والمدرسين الى الدول التى تُصنف بأنها "شديدة الخطورة " فيما يخص تفشى فيروس كورونا، وقال برودرومو - فى تصريحات نشرتها صحيفة "سايبرس ميل" القبرصية - إن هذا الإعلان يأتي تمشيًا مع نصائح السفر التي أصدرتها وزارة الخارجية القبرصية.

وأوضح أنه لن يتم تعليق الرحلات إلى اليونان في الوقت الراهن، فيما لم يستبعد احتمال تغير الأمور ، وفقًا لتطورات تفشي الفيروس.
وأشار وزير التعليم القبرصي إلى أنه سيكون من الأفضل تجنب القيام بأي رحلات ترفيهية ، وأنه يمكن القيام برحلات العمل شريطة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.
وأكد الوزير القبرصي أن وزارة التعليم تجري مشاورات يومية مع وزارتي الصحة والخارجية ، وتتبع التوجيهات الأخيرة التي تصدر في هذا الشأن.

وكان المتحدث باسم الحكومة القبرصية كيرياكوس كوشوس، أعلن اليوم الأربعاء، أن وزير الطاقة القبرصى يورجوس لاكوتريبيس وضع نفسه فى حجر صحى لمدة 14 يومًا بعد زيارته لإيطاليا، وأوضح المتحدث - في تصريحات نقلتها صحيفة (سايبرس ميل) القبرصية - أن وزير الطاقة يخضع للحجر الصحي الذاتي عقب عودته من جولة له في شمال إيطاليا التى توجد على قائمة المناطق شديدة الخطورة فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة أنه رغم عدم ظهور أي أعراض للفيروس على وزير الطاقة القبرصي أو أسرته، إلا أنهم جميعا خضعوا للحجر الصحي الذاتي.
ونصحت وزارة الخارجية القبرصية رعاياها مؤخرًا بتجنب السفر إلى الدول أو المناطق التي يتفشى بها فيروس كورونا بشكل كبير، وتجنب السفر غير الضروري بشكل عام.

وتشمل الدول والمناطق الأكثر تضررًا من فيروس كورونا: الصين - خاصة إقليم هوبي - وهونج كونج وكوريا الجنوبية وإيران واليابان وإيطاليا وسنغافورة، ويتعين على من يزور هذه المناطق إجراء فحوصات لدى عودتهم إلى قبرص.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة