أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبرا متروبوليتان تبث عروضها "لايف" بسبب كورونا والحظر

الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:57 م
أوبرا متروبوليتان تبث عروضها "لايف" بسبب كورونا والحظر Porgy and Bess
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبث أوبرا متروبوليتان بنيويورك عروضها التي حققت نجاحات جماهيرية كبيرة مجانا عبر قناتها الرسمية، وذلك بسبب تعليق العروض لحين إشعار آخر بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، وعمليات الحظر والحجر المنزلي الذى ينفذها كل سكان العالم.

 

وتم حاليا إيقاف كل عمليات الإنتاج الخاصة بالأوبرا ويقوم فريق عمل ضخم باختيار العروض وتحديد مواعيد عرضها وبثها للجماهير.

أوبرا متروبوليتان بدأت في 23 أكتوبر 1883 وتقع في برودواي بين الشارعين التاسع والثلاثين والخامس والأربعين، وقد أتى عليها حريق عام 1892 ثم تم ترميمها وبقيت تستخدم حتى عام 1966، لتهدم تماما في العام الموالي، في حين تم تدشين دار أوبرا ميتروبوليتان يوم 16 سبتمبر 1966 بمركز لينكون وقد تم ذلك التدشين بعرض أنطونيو وكليوباترا لصامويل بربار، وتتسع قاعتها إلى 4000 متفرج، ويعتبر ستارها المنسوج من الحرير أكبر ستار في العالم.

عرفت دار الأوبرا تلك ببثها الإذاعي المباشر منذ 25 ديسمبر 1931 بعرض (Hansel et Gretel)  وكانت شركة تكساكو تقوم بإعادة بث عروض مساء السبت، واستمرت على ذلك إلى عام 2004، وقد وجدت أوبرا متروبوليتان شركاء آخرين، بعد ذلك ومنذ ديسمبر 2006 أصبحت عروضها تبث على القمر الصناعي في دور السينما وعلى الإنترنت.

ومن ضمن عروضها المميز التي يتم بثها " Porgy and Bess " عن قصة بطل معوق تحبه امرأة جميلة كانت مدمنة للمخدرات لكنها تتغير حياتها بعد علاقتها مع ذلك الرجل ويتمتع الطرفاتن باستقرار عاطفي يغير حياتهما معا من السلبية إلي الإيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة