أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو مجلس اتحاد المواطن بالخارج: هتافات رفض الحجر الطبي من العائدين تصرف فردي

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:05 م
عضو مجلس اتحاد المواطن بالخارج: هتافات رفض الحجر الطبي من العائدين تصرف فردي مطار القاهرة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق محمود، عشيش، عضو المجلس الرئاسى لاتحاد المواطن المصري بالخارج، على الفيديو المتداول لمصريين عائدين من الكويت رفضوا الدخول إلى الحجر الطبي، موضحاً أن ذلك تصرف فردي من أشخاص غير مسئولين.

وأضاف عشيش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأي عام، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمذاع عبر فضائية TEN، أن أن أول دولة تحركت لإعادة مواطنيها من الخارج كانت مصر، وأصدرت تعليمات للسفارات في الخارج، بدأت الرحلات تتحرك.

وأكمل عشيش، فؤجنا بالأمس بذلك الفيديو وهذا تصرف فردي وليس كل من قاموا بهذه الهتافات من الجالية المصرية في الكويت، موضحاً أن الجالية في الكويت من أكثر الجاليات التزاماً بتطبيق القانون، كما أن الفيروس شديد الانتشار ومن الممكن أن يضر الشخص أسرته في حالة إصابته.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة،  ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة