خالد صلاح

ترامب يواجه كورونا بالتعاون مع الشركات.. ممثل يونايتد تيك: نحن فى حرب لكننا سنفوز بها.. "جوكى": سنسلم 50 ألف زى طبى أسبوعيا.. هانيويل: ضاعفنا إنتاج أقنعة N95.. فورد: 50 ألف جهاز تنفس.. وماى بيلو: اقرأوا الإنجيل

الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:43 ص
ترامب يواجه كورونا بالتعاون مع الشركات.. ممثل يونايتد تيك: نحن فى حرب لكننا سنفوز بها.. "جوكى": سنسلم 50 ألف زى طبى أسبوعيا.. هانيويل: ضاعفنا إنتاج أقنعة N95.. فورد: 50 ألف جهاز تنفس.. وماى بيلو: اقرأوا الإنجيل ترامب يواجه كورونا بالتعاون مع الشركات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزز الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من جهود مواجهة وباء كورونا المستشرى فى الولايات المتحدة بصورة جعلتها بؤرة الوباء الجديدة، مع وصول عدد المصابين إلى حوالى 160 ألفا، وعقد مؤتمره اليومى، الاثنين، بحضور عدد من ممثلى الشركات التى ستساعد فى الجهود الوطنية للتصدى للفيروس.

وقال البيت الأبيض فى تغريدة على توتير، إن مؤتمر اليوم يعكس الشراكات التاريخية بين الحكومة الفيدرالية وحكومة الولاية والحكومة المحلية والقطاع الخاص لوضع الحلول المهمة في كل خطوة على الطريق.

وانضم أمس إلى الإحاطة اليومية المنعقدة فى حديقة البيت الأبيض، المديرون التنفيذيون للشركات الأمريكية التي تنتج أو تتبرع بمعدات طبية لمساعدة الحكومة الفيدرالية على مكافحة كوفيد – 19 أو كما سماها الرئيس، "الوفاء بواجبهم الوطني".

ومن بين تلك الشركات، هانيويل، جوكي إنترناشونال، ماي بيلو، فيما، يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن وراثيون، وقدم مسئولوها شرحا لإجراءاتهم في دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والجمهور الأمريكي.

مايك ليندل مع ترامب
مايك ليندل مع ترامب

 

وحث مايك ليندل مؤسس شركة MyPillow ومؤيد قوي للرئيس ترامب، الاثنين، الأمريكيين على التركيز على الدين في الوقت الذي يحث فيه قادة الدولة والوزراء المواطنين على البقاء في منازلهم لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.

أوجز ليندل ما تقوم به شركته لمحاولة ومساعدة الأعمال التجارية، حيث تواجه نقصًا في المواد وتحديات لوجستية بسبب الوباء، بما في ذلك تصنيع الكمامات وملابس الطواقم الطبية للمستشفيات.

قال ليندل، مشيراً إلى يوم انتخاب ترامب ، "أعطانا الله نعمة في 8 نوفمبر 2016 ، لتغيير المسار الذي كنا فيه". "لقد تم إخراج الله من مدارسنا وحياتنا، وقد أدارت أمة ظهرها لله. أشجعك على استخدام هذا الوقت في المنزل للعودة إلى الكلمة ، وقراءة الأناجيل وقضاء بعض الوقت مع عائلاتنا."

وأضاف ليندل، الذي يقف خلف منصة عليها الختم الرئاسي ، إن ترامب "أعطانا الكثير من الأمل" واستشهد بالاقتصاد القوي الذي تلاشى منذ ذلك الحين بسبب الفيروس.

وتابع: "مع رئيسنا العظيم ونائب الرئيس وهذه الإدارة وكل الناس العظماء في هذا البلد يصلون يوميا، سنتخطى هذا ونعود إلى مكان أقوى وأكثر أمنا من أي وقت مضى".

قال ترامب بينما كان ليندل يتكلم من المنصة "لم أكن أعلم أنه سيفعل ذلك، لكنه صديق لي وأنا أقدر ذلك".

جريج هايز
جريج هايز

ومن ناحية أخرى، قال جريج هايز، يونايتد تكنولوجيز، راثيون: "إنها حرب مختلفة عن تلك التي خاضها أي شخص من قبل، لكنها حرب نحن مؤهلون بشكل فريد للمساعدة فيها. الاستراتيجية مهمة ، لكن اللوجيستيات تفوز بالحرب.. نحن على استعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة".

ديبورا والر
ديبورا والر

 

ومن جانبها، قالت ديبرا والر، الرئيس التنفيذي لشركة "جوكي": "نتوقع أن نبدأ في تسليم 30 : 50 ألف زي طبى في الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك ، هذا الأسبوع ، نتبرع أيضًا بـ 10000 قطعة من ملابس لأطباء وممرضات الخطوط الأمامية في مركز جافيتس في مدينة نيويورك".

هانويل
هانويل

 

وبدوره قال الرئيس التنفيذى لشركة هانيويل  إن الشركة ضاعفت بالفعل إنتاج أقنعة N95، ومن المقرر أن يضاعف الإنتاج عدة مرات أكثر.

 

ترامب فى المؤتمر الصحفى
ترامب فى المؤتمر الصحفى

 

كما أعلن الرئيس أن شركة فورد موتور ستنتج 50 ألف جهاز تنفس في أقل من 100 يوم، بعد أن اشتكى العديد من المحافظين من صعوبة الحصول عليها.

خلال الـ48 ساعة القادمة، قال ترامب إنه يجب تسليم أكثر من 1000 جهاز تنفس: 400 إلى ميشيجان، و300 إلى نيو جيرسي، و150 إلى إلينوي، و150 إلى لويزيانا، و50 إلى كونيتيكت.

وقال إن الولايات المتحدة سترسل بعض أجهزة التنفس إلى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ودول أخرى، قدر الإمكان.

وردا على سؤال حول إمكانية أن يبدأ جميع الأمريكيين في ارتداء الأقنعة، قال ترامب إنه أمر يمكن أن يناقشه هو وفرقة العمل الخاصة به على المدى القصير.

وقال ترامب، "لم نناقش ذلك إلى هذا الحد، ولكن من المؤكد أننا نستطيع مناقشته". "لن نرتدي أقنعة إلى الأبد، ولكن قد يكون ذلك لفترة قصيرة من الوقت بعد أن نعود إلى وضع الاستعداد".

ترامب فى المؤتمر
ترامب فى المؤتمر

 

وقال ترامب أيضًا إنه "من غير المحتمل" أن يصدر أمرًا وطنيًا بالبقاء في المنزل، مؤكدًا أنه سيواصل السماح للمحافظين بتحديد كيفية التعامل مع ولاياتهم.

روج الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى الإحاطة اليومية الخاصة بوباء كورونا، لاختبارات جديدة من مختبرات أبوت ، التي قالت يوم الجمعة إنها حصلت على موافقة تسويق أمريكية لاختبار تشخيصي لفيروس كورونا في غضون 15 دقيقة.

وقال ترامب إن أكثر من مليون أمريكي قد تم اختبارهم الآن للكشف عن الفيروس التاجي. ثم قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية إن هذا أكثر من أي بلد آخر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة