خالد صلاح

وزير التعليم العالى: إرجاء الامتحانات لنهاية مايو مبدئى وكافة الاحتمالات مفتوحة

الإثنين، 30 مارس 2020 10:21 م
وزير التعليم العالى: إرجاء الامتحانات لنهاية مايو مبدئى وكافة الاحتمالات مفتوحة وزير التعليم العالى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن المجلس الأعلى للجامعات درس الأوضاع وفي ظل استمرار تعليق الدراسة قررنا ترحيل درجات "الميد تيرم" التي كان مقرراً لها أن تعقد فى منتصف مارس الجارى إلى الامتحانات النهائية التى كان مقرراً لها فى منتصف مايو المقبل، وقمنا أيضاً بترحيلها مبدئياً إلى نهاية مايو.

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أن موعد نهاية مايو مبدئي ومن المحتمل ترحيلها ليونيو أو يوليو أو أغسطس وفقاً للمستجدات، مردفا: "المهم أنها ستعقد ولن تلغى لأن هدفنا فى الأساس أنه محدش ينزل من بيته وفى خطر قائم على صحته وهذه هى سياسة الدولة والقيادة السياسية في هذه الفترة غير المسبوقة فى من تاريخ الأمم" .

وأوضح وزير التعليم العالى، أن آلية عقد الامتحان حضوريا للطلاب أو إلكترونياً كلها سيناريوهات محتملة، وفقاً للمستجدات، وتابع قائلاً "مافيش حد أو أي إنسان في العالم  يقدر يتخيل إيه اللي هيحصل بعد أسبوع ".

ولفت الوزير إلى اجتماعه الذي عقده اليوم عبر تنقية "الفيديوكونفرانس" مع 200 دولة برعاية اليونسكو لبحث مشكلة ملايين الطلبة حول العالم بعد أزمة كورونا، مشيرا إلى أن  أن الجميع يعاني من نفس الأزمة والأمم كلها تتشارك في المحنة واستمعنا لآراء بعضنا وبالتالي من الصعب أخذ قرار نهائي الآن في ظل التغيرات المتسارعة.

وذكر الوزير أن كافة السيناريوهات المحتملة موضوعة مسبقاً ومعمول حسابها وتابع " إحنا مش سايبين الجامعات للصدفة"، مؤكدا: "لن نسمح  بأية مخاطر يتعرض لها جموع الطلاب لكن الأكيد والنهائي في الأمر أنه لن يسمح بالانتقال من عام دراسي لآخر دون إجراء التقييم أياً كانت ألياته وموعد تطبيقها".

وحول إمكانية حذف أجزاء من المناهج على غرار وزارة التربية والتعليم، نفي الوزير إمكانية حذف أية أجزاء من المناهج الدراسية، مشيراً إلى أن الجامعات  أنهت معظم المقررات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهند جابر

وزاره التربيه والتعليم العالي

انا في معهد العجمي العالي اللعلوم الادريه انا المعهد منزل ابليكشن بينزل عليها المحاضرات والناتيجه بس المحاضرات الي نازلت عليها لحد ما وقفنا واحنا اخدنا جزء صغير وكمان المحاضرات نزلت pdf وفي ناس كتير ممتشتغلش عندها وا متعرفش تتعامل مع ال pdf فى احنا هنعمل ايه وا المعهد محديش عارف يتواصل مع حد في المعهد عشان نعرف هنعمل ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة