الليلة موعدكم مع لمى طيارة لقراءة النص المسرحى "الوشم" ضمن "اقرأ معانا"

الإثنين، 30 مارس 2020 01:00 م
الليلة موعدكم مع لمى طيارة لقراءة النص المسرحى "الوشم" ضمن "اقرأ معانا" لمى طيارة من سوريا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "الثقافة بين إيديك" يطلق المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، سلسلة "اقرأ معانا"، والتى تقام يومياً، حيث يقام اليوم الاثنين فى تمام الساعة الثامنة مساء، مع لمى طيارة – سوريا، حيث تقدم نصا مسرحيا مونودراما بعنوان "الوشم".

91347104_10156979498601935_705157944089509888_o

وتتضمن السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو فصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل بفيديو بالموبايل (بحد أقصى 10 دقائق)، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على فيس بوك واليوتيوب، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

وفازت الكاتبة السورية لمى طيارة بالمركز الأول عن نصها "الوشم"، فى مسابقة التأليف المسرحى للنصوص المونودراما بمهرجان "أيام القاهرة للمونودراما"، وعبرت الكاتبة لمى طيارة عن سعادته بالجائزة، وشكرت إدارة المهرجان متمثلة فى رئيس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف ولجنة التحكيم التى منحتها الجائزة.

جدير بالذكر أن مبادرة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك" تهدف إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة