وزير النقل: سنتعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو ضمن التوجه نحو القطاع الخاص.. تذكرة واحدة لاستقلال خطوط المترو والقطار المكهرب والأتوبيسات العامة.. وغرامات للمتسببين فى تأخير مترو النزهة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:49 م
وزير النقل: سنتعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو ضمن التوجه نحو القطاع الخاص.. تذكرة واحدة لاستقلال خطوط المترو والقطار المكهرب والأتوبيسات العامة.. وغرامات للمتسببين فى تأخير مترو النزهة جولة وزير النقل بمترو النزهة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تابع وزير النقل المهندس كامل الوزير اختبارات وتجارب التشغيل بـ 6 محطات جديدة من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو وشهد تشغيل القطارات تجريبيا بدون ركاب بين محطتى النزهة وهشام بركات، مؤكدًا أنه سيتم تشغيلهم للجمهور خلال احتفالات 25 إبريل القادمة. 
 
وقال وزير النقل إنه يجرى إجراء اختبارات وتجارب التشغيل لعدد 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو تمتد بطول 7 كم من النزهة حتى محطة عدلى منصور من أجل افتتاحها وتشغيلها للجمهور قبل 25 إبريل المقبل.
 
وطالب وزير النقل خلال جولته لمتابعة استعدادات تجهيز المحطات الجديدة أنه إجراء الاختبارات على أنظمة التذاكر بها، مطالبا بتشغيل القطارات تجريبيا بدون ركاب بطول المحطات ال 6 مع نهاية الشهر الجارى.
 
وأوضح وزير النقل أنه سيتم افتتاحها خلال 25 إبريل المقبل بالتزامن وصول الحفار العملاق الذى يقوم بأعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث محطة مترو الزمالك بجانب وضع حجر أساس القطار المكهرب السلام- العاصمة الادارية - العاشر من رمضان.
 
ولفت وزير النقل إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لمدة 15 عام مقابل مصاريف محددة ستحصل عليها، وأن المفاوضات معها فى المراحل النهائية من أجل توقيع التعاقد معها .
 
ولفت وزير النقل إلى أن الشركة الفرنسية التى ستدير الخط الثالث للمترو من كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى تشغيل مترو الأنفاق وهى نفسها التى تدير حاليا مترو الرياض ومترو الدوحة ومترو لندن ومترو فرنسا، لافتا إلى أن التعاقد معها يأتى ضمن التوجه نحو القطاع الخاص فى تشغيل خطوط المترو فى مصر من أجل تحسين الخدمة وزيادة إيرادات المترو بما يجلب تكلفة التشغيل.
 
وتفقد وزير النقل القطار الكهربائى السلام - العاصمة الإدارية - العاشر وورشة الصيانة الخاصة لافتًا إلى نسب تنفيذه وصلت إلى حوالي 35 ٪؜، وأن هذا المشروع سيتكامل مع الخط الثالث للمترو فى محطة عدلى منصور مع الأتوبيسات السريعة التى ستسير على الطريق الدائرى.
 
وأشار وزير النقل إلى تكلفة القطار المكهرب تصل إلى 1.4 مليار يورو والبنية الأسياسية بالخط الثالث 97 مليار جنيه، بجانب 3 مليار يورو تقريبا تكلفة المونوريل الذى سيربط العاصمة الإدارية بمدينة نصر و6 أكتوبر الجيزة.
 
وطالب وزير النقل خلال تفقده اختبارات وتجارب التشغيل محطات المترو الجارى إنهاء تنفيذه  بوضع علامات إرشادية بمداخل المحطات الجديدة توجه الجمهور خلال استقلال المترو، مع التأكد من إجراءات السلامة والأمان وعدم افتتاح المترو الجديد للجمهور قبل التأكد منها.
 
وكما شدد الوزير على مراعاة اختبارات أنظمة مواجهة الحريق والدفاع المدني وتركيب شبكة كاميرات مراقبة بالمحطات، مطالبًا بتوقيع غرامات على الموردين المتأخرين عن توريد مكونات أنظمة الدفاع المدنى بمحطات النزهة وهشام بركات وكذلك المتسببين فى تأخير افتتاحها الذى كان مقرر ديسمبر الماضى.
 
 
جولة وزير النقل بمترو النزهة (1)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (2)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (3)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (4)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (5)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (6)
 

جولة وزير النقل بمترو النزهة (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة