عرض مسرحية "قواعد جارتين" بالإسكندرية على مسرح عبد المنعم جابر

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:30 م
عرض مسرحية "قواعد جارتين" بالإسكندرية على مسرح عبد المنعم جابر قواعد جارتين
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستعد فرقة فايتنج لتقديم العرض المسرحى "قواعد جارتين"، فى الإسكندرية المأخوذ عن رواية قواعد جارتين للمؤلف "عمرو عبد الحميد"، والعرض من تأليف وتمثيل واخراج ممدوح الشورى، ويقام العرض فى الإسكندرية يوم الخميس الموافق 12 مارس على مسرح عبد المنعم جابر.
 
ويتحدث الشورى عن العرض قائلا: تدور الرواية حول رحلة لطبيب عبر المجهول حتي يصل فيها الي "جارتين"، وهناك يرى بلدا لها قواعد ونظم غريبة تتحامل على طبقة بها وهم النسالي، ويسيطر عليهم الاشراف، فما سبب تلك السيطرة ولماذا يستخدموهم في اعمالا دنيوية؟ ولماذا لا يتوقف ذلك الظلم في هيئة عدل وقواعد لا تطبق الا على طبقة واحدة، بلادا محزبة مقسمة يسهل اختراقها .
 
وتلك هي نهاية رحلة ذلك الطبيب وقرارته تحدد مصيره ومصير من معه، للخوض فى رحلة بقلب متفهم وعقل متسع وتلك النهاية ما هى الا بداية جديدة.
 
واستكمل قائلا : أعد الجمهور بتقديم عرض يليق بهم وانه بأذن الله سيكون عرض مبهر للجميع. 
 
العرض من بطولة ممدوح الشورى وبوسى فتحى ومريم فؤاد وأمير زويل وباهى احمد واسما يسرى ومحمود كيتو وزيكا ومى الخطيب ومودى حسام ومحمود عبد الحليم واحمد حزيمة ومنار عادل وروان ابراهيم ونور عماد ومصطفى مصباح وفارس سمير وندا عبد العزيز وسجى ابراهيم.
 
وسيقام العرض بحضور مؤلف الرواية "عمرو عبد الحميد" والفنان رضا حامد وغيرهم من نجوم المسرح والانتاج، والعرض تصميم رقصات ممدوح الشورى وتصوير فوتوغرافيا اسراء الخطيب ومدير لجنة التنظيم بالعرض احمد ابراهيم وميكب ارتست تقى ماهر واضاءة طوسون ومخرج منفذ حمو حمورى.
 
عرض مسرحى (1)
 

عرض مسرحى (2)
 
عرض مسرحى (3)
 

عرض مسرحى (4)
عرض مسرحى (4)

عرض مسرحى (5)
 

عرض مسرحى (6)
 

عرض مسرحى (7)
 

عرض مسرحى (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة