أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التموين تطمئن المواطنين: مقررات شهر أبريل التموينية متوفرة.. صرف السلع طوال الشهر ولا داعى للتزاحم.. والصرف من 7 صباحا حتى 6 مساء.. وتحذر: اترك مسافة متر ونصف بينك وبين التاجر والآخرين للوقاية من كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 02:00 م
وزارة التموين تطمئن المواطنين: مقررات شهر أبريل التموينية متوفرة.. صرف السلع طوال الشهر ولا داعى للتزاحم.. والصرف من 7 صباحا حتى 6 مساء.. وتحذر: اترك مسافة متر ونصف بينك وبين التاجر والآخرين للوقاية من كورونا صرف السلع التموينية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى اتخذت فيه الحكومة العديد من الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على اتخاذ بعض التدابير الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين ومنع التجمعات خلال حصولهم على المقررات التموينية عن شهر أبريل المقبل وهى تقسيم أعداد البقالين التموين وأصحاب فروع مشروع جمعيتى خلال حصولهم على السلع المدعمة من مخازن شركات الجملة تمهيدا لقيام البقالين بصرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية طوال ايّام الشهر .

وقامت النقابة العامة لبقالي التموين بتوزيع منشور عبر صفحتها على فيس بوك وواتس آب لأعضاء النقابة من البقالين يتضمن بعض الإجراءات الاحترازية خلال صرف السلع والمقررات التموينية الخاصة بشهر أبريل المقبل، وهى : أن جميع السلع التموينية متوفرة فلا داعى للتزاحم مع ضرورة ترك مسافة من متر إلى متر ونصف بين التاجر والمواطن خلال الحصول على السلع ، وأن الصرف سيكون متاحا يوميا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 6 مساء، وأن من حق المواطن صاحب البطاقة التموينية صرف المقررات التموينية الخاصة ببطاقته طوال 30 يوما على مدار الشهر وأيضا صرف سلع نقاط الخبز وهى السلع التى تصرف مجانا مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره ، حيث تصرف هذه السلع من أول يوم فى كل شهر حتى يوم 20 من نفس الشهر الأمر الذى يطمئن المواطن بأن جميع السلع متوفرة.

فيما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن تقوم مديريات التموين والإدارات التموينية ومكاتب التموين المختلفة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديرى إدارات شركات الجملة التابعة للوزارة بكل محافطة وتقسيم أعداد البقالين ووضع برنامج زمنى للصرف لهم على مدار الأسبوع، وأن يحق لمديريات التموين ومكاتب التموين للصرف من فروع جملة للبقالين بخلاف المربوط عليهم فى حالة كثافة الصرف فى فرع الجملة الأساسى، مع مراعاة بعد وقرب المسافات، وأن يتم زيادة قيمة الاستعاضات المنصرفة من السلع بحيث لا تزيد عن 4 مرات فى الشهر، بمعدل مرة كل أسبوع، مع قيام فروع شركات الجملة بالعمل طوال أيّام الأسبوع ما عدا جمعة ولحين انتهاء الوضع الحالى. 

كما ستتولى شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تنظيم استعاضات صرف السلع لفروع مشروع جمعيتى، بحيث يتم الصرف بدون زحام فى فروع الجملة، كما تقوم الشركات التابعة للوزارة بتوفير وزيادة من أرصدة السلع الغذائية وبكميات كبيرة لتوفيرها لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم صرف سلع غذائية لكل فرد مقيد على البطاقة بقيمة الدعم الدعم المخصص له وهو 50 جنيها للمواطن بحد أقصى 4 أفراد وأكثر من 4 يتم صرف سلع بقيمة 25 جنيها للفرد الخامس فأكثر، كما سيتم إلغاء الجرد الربع سنوى لفروع الجملة والمخطط له فى 1-3 أبريل المقبل وبدء صرف السلع للبقالين مع عدم الإخلال بالإجراءات والنظام المتبع. 
 

يأتى ذلك فى الوقت الذى طلب فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة من المحافظين بضرورة التنسيق مع مديرى الأمن، فى هذه الظروف الاستثنائية، للسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة 7 صباحاً، ليتم اعداد الخبز ويكون متوافراً للمواطنين مع بدء الحركة صباحاً عقب ساعات الحظر، لافتاً إلى أن المخابز من الأماكن المستثناة من قرار الحظر ولابد أن تعمل بما يتوافق مع طبيعة عملها.


PHOTO-2020-03-29-10-38-17
 

PHOTO-2020-03-29-10-38-17_1
 

PHOTO-2020-03-29-10-38-17_2
 

PHOTO-2020-03-29-10-38-17_3
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة