100 لوحة عالمية.. "الموت تحت ركام الزهور" فخامة الحضارة الرومانية

الأحد، 29 مارس 2020 08:00 ص
100 لوحة عالمية.. "الموت تحت ركام الزهور" فخامة الحضارة الرومانية لوحة الموت تحت ركام الزهور
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخاطب الفن إحساسنا بالأشياء يقول لنا كيف نرى تأثير اللون والتفاصيل، كيف نعيش اللحظة ونحن نتأمل العمل الفني وفى لوحة "الموت تحت ركام الزهور" يسعى الفنان العالمي لورانس تاديما لنقل فخامة الحضارة الرومانية من خلال تفاصيل اللوحة.

اللوحة كاملة
 
يقول عمر دافنشى على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاصيل لوحة (الموت تحت ركام الزهور) للورنس تاديما 1888م يصور فيها بعض مجون وجنون القيصر الروماني Heliogabalus/ إيل جيبل الذي كان يضع سقفا فوقه أطنان من الزهور، ليفرغها فجأة على ضيوفه النائمين، وكان منهم من يختنق تحت ركام الزهور، فيما يتابع القيصر هذا المشهد بسرور بالغ.

 ظل تاديما يتلقى كميات الورد أسبوعياً مدة أشهر حتى يعيد رسم المشهد على الحقيقة في مرسمه الرخامي في الهواء الطلق، ليرسم هذه الحادثة التي تنسب أيضاً إلى نيرودا.

جانب من اللوحة
 

والفنان لورانس ألما-تاديما ا شفى الفترة بين (8 يناير 1836 -  25 يونيو 1912) وهو رسام هولندى من دينيزنس البريطانية، ولد في درونيبه، هولندا ، وتلقى التدريب في الأكاديمية الملكية لأنتويرب، بلجيكا ، واستقر في إنجلترا في عام 1870 وقضى بقية حياته هناك. أصبح رسامًا ذو طابع كلاسيكي، وقد اشتهر بتصويره لفخامة الإمبراطورية الرومانية وتدهورها، مع شخصيات ضيقة وضعت في تصميمات داخلية رخامية رائعة أو على خلفية من البحر الأبيض المتوسط ​​الأزرق والسماء الرائعة.

جانب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة