خالد صلاح

فيديو وصور.. وزير النقل يتابع حركة القطارات بمحطة مصر ويختبر انتظام تقاطر المترو.. الوزير يطالب الركاب بارتداء الكمامات وعدم الخروج إلا للضرورة.. ويحذر شخص يدخن: بلاش السجاير لو مت مش هتلاقى حد يمشى فى جنازتك

الأحد، 29 مارس 2020 04:15 م
فيديو وصور.. وزير النقل يتابع حركة القطارات بمحطة مصر ويختبر انتظام تقاطر المترو.. الوزير يطالب الركاب بارتداء الكمامات وعدم الخروج إلا للضرورة.. ويحذر شخص يدخن: بلاش السجاير لو مت مش هتلاقى حد يمشى فى جنازتك وزير النقل يتابع حركة القطارات بمحطة مصر
كتب رضا حبيشى - عزوز الديب - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل حركة القطارات فى محطة مصر وتابع انتظام الحركة وإجراءات الهيئة لتطهير وتعقيم القطارات، وشدد على ضرورة الاهتمام بأعمال نظافة المحطات والقطارات، وكلف وزير النقل باستكمال القطارات التى بها ركاب حجزت تذاكر مسبقة حتى أسوان رحلاتها مباشرة دون توقف حتى لو جاءت فترة حظر التجوال مع التنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية لتوصيل المواطنين للمناطق المتجهة إليها وحجزت تذاكر مسبقة قبل فترة حظر التجوال.
 
 
وطالب وزير النقل أن يكون حجز التذاكر الجديدة وفق جداول التشغيل المؤقتة التى تناسب مواعيد حظر التجوال وإيقاف الحركة من 7 مساء حتى السادسة صباحًا.
 
وتجول وزير النقل فى أحد القطارات العادية رقم 951 على رصيف محطة مصر وطالب الركاب بارتداء كمامات طبية وعدم الخروج واستقلال القطارات إلا فى حالات الضرورة لتقليل ومنع الاختلاط والزحام.
 
وشدد على قيادات السكة الحديد بضرورة الاهتمام بالنظافة خصوصًا المناطق التى لا تتعرض لأشعة الشمس واتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
 
وقال وزير النقل لأحد الركاب فى محطة مصر كان يدخن سيجارة: "بلاش السجاير لو مت دلوقتى مش هتلاقى حد يمشى فى جنازتك"، مطالبًا بعدم التدخين حفاظًا على الصحة العامة والسلامة فى ظل هذه الظروف.
 
أعمال التعقم لمحطة مصر بحضور وزير النقل
أعمال التعقم لمحطة مصر بحضور وزير النقل
 
كما تفقد وزير النقل حركة المترو وزارة محطة الشهداء واختبر زمن التقاطر بين القطارات، مطالبا بزيادة أعداد القطارات العاملة بخطوط المترو خصوصا فى آخر ساعتين قبل الحظر لمواجهة التكدس ومنع الازدحام.
 
تطهير وتعقيم محطة مصر
تطهير وتعقيم محطة مصر
 
كما تفقد الوزير غرفة التحكم المركزى لحركة تشغيل المترو لمتابعة حركة انتظام القطارات، مشددا على ضرورة ارتداء جميع العاملين كمامات طبية، مع توزيع كمامات طبية على الركاب مجانا.
 
تعقيم القطارات
تعقيم القطارات
 
ووجه وزير النقل باستمرار الدفع بعدد 5 قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر وان يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءا ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة 7.15 مساء.
 
تعقيم محطة مصر (2)
تعقيم محطة مصر 
 
وأشار وزير النقل إلى أنه تم  زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى 41 قطار  بدلا من 34 قطار بزيادة 7 قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى 27 قطار بدلا من 22 قطار  بزياده 5 قطارات وتشغيل عدد 8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لايزيد عن ٤ دقائق .
 
تعقيم محطة مصر
تعقيم محطة مصر
 
كما وجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بشراء على عدد32قطار مكيف جديد للخط الأول بعد التنسيق مع الشركة الموردة لعدد  6 قطارات مكيفة للخط  الثاني بضغط البرنامج الزمني للتوريد ليصل اول قطار في أبريل 2021 بدلا من ديسمبر 2021 مع ضغط البرنامج الزمني لتوريد  32 قطار الخط الثالث ليصل اول قطار في يونيو 2020 بدلا من ديسمبر 2020.
 
تفقد الوزير للقطارات
تفقد الوزير للقطارات

 

تفقد وزير النقل حركة القطارات
تفقد وزير النقل حركة القطارات

 

جولة (2)
جولة 

 

جولة الوزير لمحطة مصر
جولة الوزير لمحطة مصر

 

جولة تفقدية لمحطة مصر
جولة تفقدية لمحطة مصر

 

جولة تفقدية لوزير النقل (2)
جولة تفقدية لوزير النقل

 

جولة تفقدية لوزير النقل
جولة تفقدية لوزير النقل

 

جولة داخل محطة مصر
جولة داخل محطة مصر

 

جولة لوزير النقل داخل محطة مصر
جولة لوزير النقل داخل محطة مصر

 

جولة لوزير النقل
جولة لوزير النقل

 

جولة وزير النقل (2)
جولة وزير النقل

 

جولة وزير النقل (3)
جولة وزير النقل 

 

جولة وزير النقل (4)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة