خالد صلاح

فرحة فى الدقهلية بعد قرار المحافظ بتنفيذ القانون 70 لمنع نقل الطيور الحية.. الأهالى: القرار لصالح المواطنين ويضمن خلو الدواجن من الأمراض لخضوعها للإشراف طبى.. ويؤكدون: الذبح العشوائى يهدد صحتنا

الأحد، 29 مارس 2020 01:42 م
فرحة فى الدقهلية بعد قرار المحافظ بتنفيذ القانون 70 لمنع نقل الطيور الحية.. الأهالى: القرار لصالح المواطنين ويضمن خلو الدواجن من الأمراض لخضوعها للإشراف طبى.. ويؤكدون: الذبح العشوائى يهدد صحتنا الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب أهالى محافظة الدقهلية ، بإعلان الدكتورأيمن مختار ، محافظ الأقليم ، تنفيذ القانون رقم 70 والخاص بمنع تداول ونقل الدواجن الحية داخل نطاق المحافظة، مؤكدين أن القرار يهدف إلى ضمان صحة و سلامة كل أنواع الطيور المتداولة، بالإضافة إلى التخلص من البؤر البيئية التى تؤثر على صحة الإنسان و الروائح الكريهة التى تصدر من مخلفات تلك الدواجن فى المناطق السكانية.

وقال مدحت صلاح ، إن المحافظة تأخرت كثيرا فى هذا القرار، وكان هناك العديد من المطالبات سواء على الصحى أو على المستوى البيئى بإيجاد حلول لهذه المشكلة المنتشرة فى المحافظة بسبب المحال العشوائية لبيع الدواجن والطيور .

فيما أكد الدكتور محمود محمد ، طبيب بشري، لم يكن هناك ضمان لسلامة وصحة الطيورالتى يتم ذبحها داخل هذه المحال ، من حيث توافر الشروط الصحية فى الطيور أو القائمين على العمل فى هذه المحال ، مشددا على إنشاء مجازر للطيور ، سيوفر ضمان تام  أن الدواجن والعمالة تخضع لإشراف طبى متكامل    وهو ما يعطى ثقة للمواطنين فى السلامة الصحية للمنتج النهائى معربا عن أمله أن يتم تعميم هذا القرار على مستوى الجمهورية . 

 

كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن إعداد خطة متكاملة لإنهاء عملية الذبح العشوائى للدواجن داخل المحلات والأسواق بمحافظة الدقهلية، وتنفيذ القرار رقم 70، والذى ينص على منع تداول الدواجن الحية داخل المحافظة.

 

وأكد المحافظ لـ" ليوم السابع"، أنه سوف يتم تطبيق القرار بالكامل، وأنه يتم مراعاة كل المشكلات والعقبات التى تواجه تنفيذ القرار والعمل على حلها على الفور، موضحا أنه عقد اجتماع مع كل الجهات المعنية والمسئولة، عن التنفيذ، لتوضيح آلية التنفيذ والتى من بينها المرحلة النهائية وهى المحلات القائمة بالفعل على البيع ، وكيفية التحويل من بيع دواجن حية إلى مجمدة وتغير نظرة البائع والمستهلك لذلك.

وأشار المحافظ، إلى أنه من بين النقاط التى تم وضعه فى آليات التنفيذ أنه تم الاتفاق مع صندوق المشروعات بالمحافظة، لتمويل تلك المحلات بقروض ميسرة، لشراء ثلاجات عرض وديب فريزر لحفظ الدواجن، لتسهيل تنفيذ والانتقال إلى المنظومة الجديدة على الفور.

ومن جانبه قال الشاب حمادة الجميل ، إن  هذه المنظومة سوف توفر العديد من فرص العمل سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، فيما أكدت  صفاء أمين على ضرورة أن تنتهى بعض العادات السلبية القديمة، خاصة وأن بدء ظهور بعض الأمراض فى الدواجن تحتاج إلى متخصصين لمتابعة الشروط الصحية  والتأكد من سلامة المنتج، و أصبحت فكرة الذبح العشوائى بالشوارع، مشكلة كبيرة تؤثر على كل المحيطين به، وتعد نقطة وبؤرة خطر على صحة الإنسان


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة