تجلى العذراء رسالة سلام.. تعرف على أشهر روايات ظهور أم النور فى العالم

الأحد، 29 مارس 2020 05:00 م
تجلى العذراء رسالة سلام.. تعرف على أشهر روايات ظهور أم النور فى العالم العذراء
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى حول العالم، صور تجلى للعذراء مريم، بمدينة سان كارلوس فى مقاطعة كوريينتس شمال شرق الأرجنتين، مساندة لهم فى ظل تفشى الوباء العالمى.

ونشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، حقيقة ظهور السيد مريم واتضح أنها ظهرت فى سماء الأرجنتين اليوم الساعة الخامسة، فى مدينة سان كارلوس في مقاطعة كوريينتس شمال شرق الأرجنتين، وقال أحد سكان المنطقة إن ابنته التقطت الصورة للسيدة مريم فى السماء.

ظهور العذراء فى الارجنتين
ظهور العذراء فى الارجنتين

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تظهر فيها العذراء مريم، فتجلى العذراء أحد أكثر الوقائع المتكررة والتي دائما يتم الحديث عن ظهورها في كنيسة الزيتون وكنائس أخرى داخل مصر، لكن العذراء بحسب الاعتقاد المسيحى تجلت للبشر في عدة مناسبات.

وبحسب موقع البابا فرانسيس، وهو موقع غير رسمي تابع للكنيسة الكاثوليكية، فإن ظهور العذراء للعالم وكأنها تحمل رسائل إلى العالم، حيث يذكر: "إن سيدة جميع الشعوب باستطاعتها أن تمنح السلام للعالم. ولكن، يجب أن يطلب منها، بمناجاتها بواسطة هذا اللقب الجديد: "سيدة جميع الشعوب، إنّ السيد هو فادي جميع الشعوب"، مستشهدين بالنص الدينى: " أيُّها الرَّبُّ يسوعُ المسيح. يا ابنَ الآب، أرسِل الآنَ روحَكَ على الأرض. أَسكِن الرّوح القُدُسِ في قُلوبِ جميع الشُّعوب، لكَي يُحفَظوا منَ الفَسَادِ والكوارثِ والحروبِ. لِتَكُن سيّدةُ جميعِ الشُّعوب، الطوباويّةُ مريمُ العذراء، مُحامِيَةً لنا، آمين".

فبحسب كنيسة تولوز الفرنسية، فإن العذراء ظهرت فى عام 1213م، على القديس دومينيك، وذلك من أجل التأكيد على تذليل صعوبات الحياة اليومية ومرضاة الله وفق المعتقدات الكاثوليكية، وهو الظهور الذى يعترف به الكنيسة الكاثوليكية فقط.

فى حدث آخر، وفقا لما قاله قس مكسيكى يدعى خوان دييجو، فإن العذراء ظهرت فى ثلاث مناسبات ما بين 9 إلى 12 ديسمبر من 1531، ويعتقد بأنها ظهرت فى الكنيسة التى تحمل اسمها فى المكسيك من أجل الدعوة لبناء الكنائس هناك، والتأكيد على أهمية العمل التبشيرى، ويعترف الأسقفية المكسيكية بذلك الظهور.

أما أبرز حوادث ظهور "أم النور" والأشهر لدى كنيسة الفاتيكان فإن أم المسيح، ظهرت 6 مرات متتالية بداية من مايو إلى أكتوبر من عام 1917، فى مدينة فاتيما البرتغالية على ثلاثة من الرعاة صغار يدعون "لوسيا سانتوس، جاسينتا، فرانسيسكو مارتو"، وقد طلبت العذراء فى ظهورها حسب المعتقدات الكاثوليكية: ارفعوا إلى الرب بلا انقطاع تضرعات وتضحيات، كفارة عن الخطايا الجمة التى تغيط العزة الإلهية، وألحت أن يتلو الوردية كل يوم، وترافق الظهور بحوادث شفاء عديدة.

ووفقا لموقع الأنبا تكلا هيمانوت، أحد أكبر الموسوعات المسيحية على الإنترنت، فإن العذراء ظهرت أيضا في بلجيكا باسم "العذراء ذات القلب الذهبى وعذراء الفقراء" ظهرت في الفترة بين 29 نوفمبر 1932 و3 يوليو 1932 م. في كل من مدينة بورنج وبانوة عدد المرات الظهور 4. مرة في المدينتين.

ظهورات للعذراء
ظهورات العذراء

كما ظهرت العذراء بحسب الموقع المسيحى أيضا في جرانيديل بأسبانيا "تحذير للعالم وعقاب آت ومعجزة عظيمة ستحدث " ظهرت مرات كثيرة في الفترة من 18 يونيو 1961 م، إلى 13 نوفمبر 1965 م.

في الزيتون ابتداء من 1968 م، منذ مساء الثلاثاء 2 أبريل 1968م، الموافق 24 برمهات 1684، وتوالى ظهور السيدة العذراء ام النور في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وكان الظهور يتم أو يستمر لفترة زمنية طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى ساعتين وربع كما حدث في فجر الثلاثاء 3 أبريل سنة 1968 الموافق 22 برمودة 1684 ش، وحدث ان ظهرت لاكثر من ساعتين دون انقطاع وذلك ابتداء من 2 إبريل سنة 1968 الموافق 24 برمهات 1684 ش.

كما ظهرت العذراء في شبرا سنة 1986 في كنيسة القديسة دميانة بدأ الظهور يوم 25 مارس سنة 1986، وقد بدأت مشاهدتها بصورة جماعية مساء الثلاثاء 16 برمهات 17.2 للشهداء 25 مارس 1986، وكذلك ظهرت في شنتا الحجر حيث انتشرت مؤخرًا خلال صوم العذراء أغسطس 1997.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة