النائب عصام الصافى يطلب تأجيل أقساط القروض متناهية الصغر بسبب كورونا

السبت، 28 مارس 2020 07:00 ص
النائب عصام الصافى يطلب تأجيل أقساط القروض متناهية الصغر بسبب كورونا النائب عصام الصافى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب عصام الصافى، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن معاناة أصحاب القروض الصغيرة ومتناهية الصغر بسبب الظروف الراهنة نتيجة توقف أعمالهم، وضرورة أن تشملهم حزمة القرارات الاقتصادية التى أقرتها الحكومة مؤخرا، لدعم ومساندة المواطنين فى ظل الأوضاع الحالية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تلقى العديد من الشكاوى من قبل عدد من المواطنين الحاصلين على القروض، حول توقف أعمالهم، وتعنت من قبل بعض البنوك والجمعيات الأهلية فيما يخص القروض متناهية الصغر والتي تمثل معظم أطياف المجتمع والفقراء منهم، متسائلا هل القروض متناهية الصغر لا يشملها قرار تأجيل دفع الأقساط لمدة 6 أشهر مقبلة؟، أليس قرار تأجيل كل انواع قروض الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ينطبق على هذه القروض؟

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة النظر لهؤلاء المواطنين أصحاب القروض متناهية الصغر الذين تأثروا كثيرا بالأوضاع الجارية، وإلزام جميع البنوك والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال بتطبيق حزمة القرارات الاقتصادية الصادرة فى هذا الصدد.

يذكر ان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أكد موافقة طارق عامر محافظ البنك المركزى، على تأجيل سداد الأقساط المستحقة على المزارعين والمربين لمدة 6 أشهر والاستفادة من المبادرة التى طرحها البنك لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف وزير الزراعة، أن ذلك يأتى فى إطار التنسيق بين وزارة الزراعة والبنك الزراعى المصرى لدعم المزراعيين والمربيين نظرا للظروف التى تشهدها البلاد حاليا بسبب ظهور فيروس كورونا، وتأتى كل هذه الإجراءات فى إطار جهود الدولة لتدعيم الفئات التى تأثرت بالظروف الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة