أكرم القصاص

يوتيوب سيتيح لمستخدمى أندرويد تخصيص جودة الفيديوهات بشكل افتراضى

السبت، 28 مارس 2020 06:00 ص
يوتيوب سيتيح لمستخدمى أندرويد تخصيص جودة الفيديوهات بشكل افتراضى يوتيوب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث أن تطبيق يوتيوب على منصة أندرويد قد يتيح للمستخدمين قريبا القدرة على إختيار وتخصيص جودة إفتراضية للفديوهات للعمل بها بشكل إفتراضى بدلا من الحاجة إلى تخصيص جودة الفيديو في كل مرة يقومون فيها بتشغيل الفيديو.
 
وبحسب موقع XDA للمطورين، فقد تم العثور على رمز في أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب على أندرويد، والذى يتيح إعداد جودة افتراضي يسمح للمستخدم بالاختيار بين معدلات البث "عالية" و "منخفضة" و "تلقائية"، كما لا يحدد التطبيق درجات الدقة التي ستستخدمها مقاطع الفيديو، ولكن من المفترض أن يشير الإعداد "مرتفع" إلى أعلى دقة يتيحها الفيديو.
 
الجدير بالذكر أن منصة يوتيوب كانت قد أعلنت مؤخرا انها ستقوم بتحديد جودة الفيديو الافتراضية إلى 480 بكسل لجميع المستخدمين في أنحاء العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كانت هذه الخطوة للتقليل من  استخدام البيانات على الشبكات المزدحمة بسبب الحجر المنزلي الذي فرضه وباء كورونا على الجميع.
 
وقال يوتيوب في بيان :" خلال الأيام القادمة سيرى المشاهدون مقاطع الفيديو بالدقة القياسية 480p، وسيظل المستخدمون قادرين على المشاهدة بدقة أعلى إن أرادوا، ولكن الدقة الافتراضية ستكون القياسية"، وبحسب التقرير، فسيستمر يوتيوب فى تطبيق هذا التقييد للدقة الافتراضية لمدة 30 يوم على الأقل، مع احتمال تمديدها لوقت أخر حسب حجم الاستهلاك واستنزاف مواردها.
 
 
ونظرًا لأن هذه الميزة لم يتم تمكينها بعد، فمن المحتمل أن تنتظر الشركة انتهاء أزمة كورونا حول العالم، قبل إطلاقها للجميع، كما ومن المتوقع أن تستمر قيود جودة الفيديو الحالية لمدة 30 يوم.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة