خالد صلاح

محمد فضل لسيف زاهر: ليس من حقك خوض انتخابات اتحاد الكرة

السبت، 28 مارس 2020 12:26 ص
محمد فضل لسيف زاهر: ليس من حقك خوض انتخابات اتحاد الكرة سيف زاهر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فضل عضو اتحاد الكرة، للإعلامى سيف زاهر أنه ليس من حق الأخير خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، فى حالة موافقة الجمعية العمومية على تفعيل بند تضارب المصالح فى لائحة الجبلاية لأنه كان موجودا بالفعل لكنه لم يكن مفعلا.

ووجه سيف زاهر خلال برنامجه على قناة اون سبورت، سؤالا لمحمد فضل: "هل لو تقدمت بأوراق ترشحى لكم سيتم قبولى أم لا ؟، وجاء رد فضل" لا ليس من حقك فى حالة تنفيذ بند تضارب المصالح"، مضيفا أن الفيفا يتابع كل ما يدور فى مصر وطلب تفعيل هذا البند فى اللائحة.

وأكد محمد فضل، أن إلغاء النشاط الرياضى وتحديدا الدورى وكأس مصر لا يلغى قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد الجمعية العمومية للجبلاية إلى 96 ناديا بعد يوم 30 يونيو المقبل.

قال فضل فى تصريحات لقناة اون سبورت، أن اللائحة لا يوجد بها ما يلزم اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة كأس مصر حتى يتم استبعاد الأندية التى لم تتأهل إلى الأدوار التمهيدية من الجمعية العمومية، لافتا إلى أن تقليص الجمعية العمومية قرار نهائى.

فى السياق ذاته، تدرس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى الثالث، فى حالة استئناف النشاط الرياضى في مصر عقب قرار التعليق بناء على تعليمات مجلس الوزراء، وتتجه النية لدى اللجنة الخماسية لأن يتم تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى 2 فقط من كل مجموعة بدلا من 5 فرق كما كان مقررًا، حيث كان اتحاد الكرة يرغب في تطبيق دورى المحترفين في الموسم المقبل.

واعتمد الاتحاد الدولى يوم 20 أغسطس الماضى اللجنة الخماسية مكونة من عمرو الجناينى رئيسًا، وجمال محمد على نائب الرئيس وعضوية محمد فضل وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله، وترتكز المهام التى حددها المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا" على الموقع الرسمى فى التالى:
 
أولا: إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة.
 
ثانيا: مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
 
ثالثا: مراجعة لائحة النظام الأساسي والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.
 
رابعا: تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناءً على التعديلات الجديدة.
 
خامسا: تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على النظام الأساسي الذى سيتم تحديثه مستقبلاً.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة