خالد صلاح

الحكومة تنتفض ضد استهتار بعض المواطنين للوقاية من كورونا.. وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بغلق جميع الشواطئ.. شعراوى: هدفنا سلامة وصحة المواطن.. وننسق مع الأمن لاستثناء عمال النظافة من حظر التجوال

السبت، 28 مارس 2020 03:46 م
الحكومة تنتفض ضد استهتار بعض المواطنين للوقاية من كورونا.. وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بغلق جميع الشواطئ.. شعراوى: هدفنا سلامة وصحة المواطن.. وننسق مع الأمن لاستثناء عمال النظافة من حظر التجوال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى اتخذت فيه الدولة عددا من الإجراءات الاحترازية على أعلى المستويات للوقاية من فيروس كورونا، كان أبرزها تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ومدها أسبوعين آخرين، ثم فرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة مساء، غير أن بعض المواطنين يرتكبون سلوكيات فردية تنذر بوقوع كارثة انتشار المرض.

من بين هذه السلوكيات خروج الكثير من المصريين إلى الشواطئ وخاصة شواطئ الإسكندرية في تجمعات كبيرة رغم التحذيرات والتشديدات ومنع التجمعات للوقاية من الفيروس، بزعم الترويح عن النفس في ظل تعليق الدراسة وفرض حظر التجوال، الأمر الذى دفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى اتخاذ قرارًا بغلق كافة الشواطئ فى المحافظة، لمنع المواطنين من التجمعات.

الغريب أن هذا السلوك شهدته عدد من المحافظات، ما دفع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية بتوجيه المحافظين بغلق جميع الشواطئ الموجودة لديهم أمام الزائرين لمنع التجمعات ومواجهة انتشار فيروس كورونا وذلك اعتبارًا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وقال شعراوى، فى بيان اليوم، أن القرار جاء بناءً على الصور والفيديوهات التى نشرتها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، بوجود تجمعات للمواطنين على عدد من الشواطئ فى العين السخنة والإسكندرية وأماكن أخرى بالمحافظات .

كما وجه شعراوى، وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار التواصل مع غرف عمليات المحافظات لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم، مؤكدًا أهمية التزام الجميع بتعليمات الحكومة والتى ستستمر لمدة أسبوعين.

وأشار شعراوى إلي أن غرفة عمليات الوزارة تتابع تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن حظر تجوال جميع المواطنين من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا وإيقاف وسائل النقل و المواصلات العامة والخاص خلال نفس الفترة وغلق كافة المحال التجارية والحرفية والمولات والمراكز التجارية ودور السينما وتقديم الخدمات من 5 مساء حتى 6 صباحا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، مؤكداً عدم سريان هذا القرار على المخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والأغذية والصيدليات طبقاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء .

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بسرعة باتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع مديرى الامن للسماح لمتعهدى الخدمة وشركات النظافة وفرق التدخل السريع بالأحياء والمدن للتحرك خلال مواعيد الحظر المعلنة من السيد رئيس مجلس الوزراء لسرعة رفع التراكمات اليومية من القمامة والمتوقع استمرار زيادتها خلال تلك الفترة فى ظل الاجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والتى ستستمر لمدة أسبوعين حفاظًا على الصحة العامة لكافة المواطنين وسلامتهم وتحسين البيئة المحيطة بهم .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة