أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب من كدا مفيش.. دار Schiaparelli تطلق مجموعة مجوهرات سريالية

الجمعة، 27 مارس 2020 06:00 ص
أغرب من كدا مفيش.. دار Schiaparelli تطلق مجموعة مجوهرات سريالية مجوهرات Schiaparelli
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد الإكسسوارات أحد القطع غير المهمة التي يمكن الاستغناء عنها في الإطلالة اليومية، بل أصبحت جزءا لا يتجزأ من الموضة والأزياء، لذا تحرص العديد من دور الأزياء العالمية على تقديم العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة في موضة الإكسسوارات كل موسم جديد، وتحرص الفتيات المهتمات بالموضة على متابعة آخر صياحاتها طوال الوقت.

ووفقًا لموقع مجلة vogue البريطانية، لا يوجد أفضل من مصممة الأزياء الإيطالية Elsa Schiaparelli لاقتباس أفكار جديدة في موضة إكسسوارات 2020، تلك التي كانت من أبرز منافسي علامة اللأزياء الشهيرة كوكو شانيل، والتي كانت واحدة من أبرز الشخصيات في الموضة بين الحربين العالميتين، وتعاونت مع العديد من مشاهير العالم مثل جان كوكتو وسلفادور دالي لتقديم تصميمات استفزازية أعادت تصور جسم الإنسان وتحدت المفاهيم النموذجية للزينة.

مجوهرات Schiaparelli
مجوهرات Schiaparelli

يرأس دانييل روزبيري دار أزياء Schiaparelli حاليًا، وهو يمتلك طريقته الخاصة في تصميم المجوهرات، وقد قدم مؤخرًا مجموعته الجديدة من خلال عدد من التصميمات السيرياليه، حيث كان من مفتونًا بالمجوهرات الكنسية في طفولته، وعن ذلك قال: "والدي كاهن وأتذكر زيارة أسقف دالاس الذي كان لديه خاتم وردي كبير. كنت مهووسًا به للغاية."

نظارة تشبه العين

قدم "دانييل" من خلال دار أزياء Schiaparelli نظارة غريبة الشكل، حيث تم تصميم عدساتها بنفس شكل العين العادية، أما ذراعها فتكون من حروف اسم العلامة التجارية نفسها.

نظارة Schiaparelli
نظارة Schiaparelli

قرط يشبه الأذن

ويبدو أنه اتخذ نهجًا مبتكرًا في تصميم مجموعته الجديدة، بحيث يصمم كل قطعة وفقًا لأضاء جسم الإنسان، وفي كثير من الأحيام وفقًا للمكان الذي سيتم ارتدائها فيه لذا جاء هذا الشكل من الأقراط الذي يشبه في تصميمه شكل أذن الإنسان.

قرط Schiaparelli
قرط Schiaparelli

قرط بشكل العين

واستكمالًا لفكرة المجوهرات المقتبسة من جسم الإنسان، صمم "دانييل" هذا الزوج من الأقراط الذي يحتوي على شكل العين التي تسقط منها دمعة في تصميمه.

قرط بشكل العين
قرط بشكل العين

خاتم أسنان

أما هذا الخاتم فبدا وكأنه مجموعة من الأسنان المرصوصة داخل الفم، واستخدام اللؤلؤ في تصنيعه ليشبهها بشكل كبير.

خاتم أسنان
خاتم أسنان
خاتم أسنان
خاتم أسنان

قرط عين بأحجار ملونة

ويبدو أنها مغرمًا بدرجة كبيرة بالعيون، حيث قدم العديد من القطع التي تعتمد عليها في التصميم، وكان آخرها عذا الزوج من الأقراط الذي زينه ببعض الأحجار الملونة بالأخضر والأبيض والبرتقالي، وكذلك الأرجواني، بينما وضح فيه شكل العين في المنتصف.

قرط عين بأحجار ملونة
قرط عين بأحجار ملونة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة