خالد صلاح

كورونا يواصل حصد الأرواح.. وفاة 69 مصابا بفيروس كورونا ببلجيكا وارتفاع أعداد الوفيات لـ289.. ثلث المتوفين حول العالم من إيطاليا.. ورئيس حكومة فرنسا: مد مرتفع جدا من الفيروس يجتاح البلاد.. وأول وفاة بفنزويلا

الجمعة، 27 مارس 2020 05:00 م
كورونا يواصل حصد الأرواح.. وفاة 69 مصابا بفيروس كورونا ببلجيكا وارتفاع أعداد الوفيات لـ289.. ثلث المتوفين حول العالم من إيطاليا.. ورئيس حكومة فرنسا: مد مرتفع جدا من الفيروس يجتاح البلاد.. وأول وفاة بفنزويلا الوقاية من كورونا
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل ارتفاع أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا اليوم الجمعة، خاصة في إيطاليا الدولة الأولى في عدد الإصابات والوفيات، فيما شهدت بعد بلدان العالم أول حلات وفاة مثل فنزويلا.
 
وارتفعت عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد في العالم، وتجاوز عدد الوفيات 24 ألف شخص، أكثر من ثلثهم في إيطاليا، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز وحتى الآن، تعافى أكثر من 120 ألف شخص، وفقًا للإحصاءات الجارية التي تحتفظ بها هوبكنز – بحسب موقع العربية - 
 
وذكر موقع العرببة، أنه في ألمانيا، أظهرت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصا جراء المرض، وأوضحت البيانات أن الإصابات ارتفعت بواقع 5780 مقارنة باليوم السابق بينما زادت الوفيات بواقع 55 وفاة.
 
وأعلنت إدارة حماية المستهلك الروسية فى جمهورية داغستان بشمال القوقاز عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد فى الجمهورية .
 
وذكرت فى بيان لها اليوم الجمعة :" لقد تم تأكيد حالة إصابة واحدة فى الجمهورية"، مشيرة إلى أن المصاب هو عضو البرلمان الداغستانى تيمور جوسايف.وأضاف البيان "أن كل المشتبه فى إصابتهم وصلوا من خارج البلاد، وأن عضو البرلمان المصاب يبدو أنه تعامل مع العائدين من الأقاليم الأخرى".
 
وأفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، بارتفاع إصابات فيروس كورونا في بلجيكا إلى 7284 بعد تسجيل 1049 حالة جديدة، فيما قال المراسل إنه توفي 69 شخصا في بلجيكا لترتفع وفيات كورونا إلى 289.
 
وسمحت السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا (EMB) ، بإمكانية بث الخطب الدينية بالفيديو خلال فترة الحجر الصحي التي أقرتها الحكومة البلجيكية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتي ترتب عليها منع التجمعات في المقام الأول ومنع أى نشاط يخل بقواعد الحجر الصحى.
 
وقال المدير التنفيذي في بيان إن السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا "تعتزم دعم المسلمين والسماح لهم بالاستمرار في عيش روحانيتهم في هدوء على الرغم من التدابير الخاصة والصعبة التي تعيشها البلاد ".
 
وأضاف : لهذا السبب "سنتناوب على تخصيص أئمة لتسجيل خطب دينية على شكل فيديوهات ، والتي سنبثها بعد ذلك عبر قنوات التواصل المختلفة،  وستكون عمليات التسجيل في المسجد الكبير في بروكسل."
 
كما حذرت الإدارة في بيانها الصحفي من "خطر بعض مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تروج من مصدر مريب وغير رسمي ، والتي تنتشر بالفعل في المجتمع ويمكن أن تضلل المسلمين".
 
يشار إلى أنه بسبب حزم الإجراءات التي تم فرضها لمحاولة وقف إنتشار الفيروس في بلجيكا، أمرت الحكومة جميع المساجد بإغلاق أبوابها تماماً حتى إنتهاء الحجر الصحي.
 
وأفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، أن رئيس الحكومة الفرنسية أكد أن مدا مرتفع جدا من كورونا يجتاح البلاد، وعرضت قناة يورونيوز فيديو لفرنسا تحول فيه عربات قطار سريع إلى وحدات عناية مركزة لنقل مصابين بكورونا.
 
وذكر موقع العربية، أن فنزويلا أعلنت تسجيل أوّل وفاة بفيروس كورونا المستجدّ على أراضيها، مشيرة إلى أن المتوفى رجل يبلغ 47 عامًا عانى مرضا في الرئتين، وكان المتوفى يعيش في ولاية أراغوا شمال فنزويلا، بحسب ما أوضحت نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز. وبعد إدخاله مستشفى خاصا، كشف اختبار قبل ثلاثة أيام أنّه كان مصابا بكوفيد-19. وأضافت رودريغيز أنّه حتّى الآن، تمّ تشخيص 107 إصابات بالفيروس في فنزويلا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة