أكرم القصاص - علا الشافعي

أعداد المصابون بكورونا في تزايد.. المصابون بالفيروس يقتربون من النصف مليون.. ومدير الصحة العالمية يعاتب العالم لإضاعة الوقت الثمين في مكافحة الوباء.. وشاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل بعد أيام من تحديه كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 08:49 م
أعداد المصابون بكورونا في تزايد.. المصابون بالفيروس يقتربون من النصف مليون.. ومدير الصحة العالمية يعاتب العالم لإضاعة الوقت الثمين في مكافحة الوباء.. وشاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل بعد أيام من تحديه كورونا وباء كورونا
كتب إبراهيم سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل فيروس كورونا الانتشار بشكل كبير على مستوى العالم، حيث يقترب عدد المصابين بالفيروس من نصف مليون، ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، تفاقم وباء كورونا في العالم، خلال الآونة الأخيرة، ليقترب عدد المصابين بفيروس (كوفيد 19) في كافة الدول من نصف مليون مصاب، ووصل عدد المصابين إلى هذا المستوى القياسي، بعدما أضحت إيطاليا والولايات المتحدة على وشك تجاوز أعداد الصين التي ظهر فيها الفيروس، أواخر العام الماضي.
 
وبلغ عدد المصابين بالفيروس 488 ألفا، فيما وصل عدد الوفيات إلى 22 ألفا و58، بينما تماثل 117 ألف شخص للشفاء، تداعت أنظمة الرعاية الصحية في أوروبا ونيويورك، تحت وطأة رعاية المصابين، حيث يبحث المسؤولون هناك بشكل دؤوب عن أجهزة تنفس صناعية لإبقائهم على قيد الحياة.
وإثر إدراك حجم التهديد، صدق مجلس الشيوخ الأمريكي، على حزمة إنقاذ اقتصادية غير مسبوقة بقيمة 2.2 تريليون دولار لمساعدة شركات وموظفي وأنظمة الرعاية الصحية، ويأمل ملايين الأميركيين أن يمنحهم هذا الإجراء شريان حياة، بعد أن فقد كثيرون وظائفهم ودخلهم بسبب قواعد التباعد الاجتماعي اللازمة لإبطاء انتشار الفيروس في غضون ذلك، يخضع ما لا يقل عن 1.5 مليار شخص الآن لقيود صارمة على السفر لكن رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم نيبريسوس، عاتب قادة العالم لإضاعة الوقت الثمين في مكافحة الفيروس الذي قتل أكثر من 21 ألف شخص، وترك ملايين من دون عمل، وأثر على الاقتصاد العالمي.
 
وأطلق رئيس منظمة الصحة العالمية على فيروس كورونا المستجد صفة "العدو العام رقم 1"، قائلا : كان وقت العمل الفعلي منذ أكثر من شهر أو شهرين. أهدرنا الفرصة الأولى، هذه فرصة ثانية، ينبغي ألا نبددها، ويجب أن نفعل كل شيء لقمع هذا الفيروس والسيطرة عليه."
 
يأتي هذا في الوقت الذى أكد فيه موقع روسيا اليوم، أن شاب أمريكي أكد إصابته بكورونا بعد أيام من نشره فيديو وهو يقوم بتحدي الفيروس الخطير، من خلال لعق المرحاض، ونشر نجم تطبيق "تيك توك" المعروفة باسم لارز، والبالغ من العمر 21 عاما، فيديو له على صفحته في "إنستغرام" وهو طريح الفراش في أحد المستشفيات، مشيرا إلى أنه أصيب بالمرض.
 
ويأتي ذلك بعد يومين فقط من نشره مقطع فيديو وهو يلعق مرحاض عام كجزء من تحد غريب ومقزز انتشر مؤخرا بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتضح بعد ما إذا كانت إصابة لارز مرتبطة بالتحدي أم لا.
 
وحصلت عدة حوادث مماثلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة لشباب يعتبرون نجوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للسخرية من الفيروس التاجي وكسب النقود، بينهم فتاة تدعى أفا لويز وتبلغ من العمر 22 عاما لاقى الفيديو الذي التقطته وهي تلعق المرحاض رواجا كبيرا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة