خالد صلاح

تطبيق تابع لـ Snapchat يطلق تحدى البقاء فى المنزل لمواجهة كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 02:00 ص
تطبيق تابع لـ Snapchat يطلق تحدى البقاء فى المنزل لمواجهة كورونا التطبيق
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشجع تطبيقات المواقع المستخدمين على رؤية العالم من حولهم، ولكن خلال الوباء تحفزهم على البقاء في منازلهم، لذا حول Zenly، وهو تطبيق مملوك لـ Snapchat، العزلة الذاتية إلى لعبة من خلال تحدي البقاء في المنزل الذي يُظهر للمستخدمين أي من أصدقائهم قضوا وقت أكثر بداخله على مدار ثلاثة أيام.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يكتشف التطبيق متى يكون المستخدم في المنزل ويسمح له بمشاركة المدة التي قضاها هناك، والتي يتم عرضها على لوحة ليراها الآخرون.
 
وهناك أيضًا خريطة تعرض عدد الحالات في ولايتك أو بلدك، جنبًا إلى جنب مع معلومات ونصائح عن فيروس كورونا للبقاء بصحة جيدة أثناء تفشي المرض المنتشر في جميع أنحاء العالم.
 
سناب شات 2
سناب شات 
 
ويستخدم Zenly تقليديًا لمشاركة أشياء مثل الاجتماع مع الأصدقاء، ولكن نظرًا لأن معظم العالم يخضع للعزلة الذاتية للحد من انتشار كورونا فقد حول التركيز إلى تشجيع المستخدمين على البقاء في منازلهم.
 
وتعرض لوحة الصدارة خمسة من أصدقائك الذين قضوا معظم الوقت في منازلهم باستخدام ترتيب النسبة المئوية.
 
وأشار موقع The Verge إلى أن إعداد "الصفحة الرئيسية" في التطبيق قد يستغرق بضعة أيام على الأقل، ولكن بمجرد عرض لوحة الصدارة، يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة تصنيفاتهم على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Snapchat وانستجرام.
 
وتضمن Zenly أيضًا تراكب خرائط توضح عدد حالات فيروس كورونا في أى ولاية أمريكية أو دول أخرى في جميع أنحاء العالم، وهذا يشمل الحالات التي تم تأكيدها، حيث ينتشر الفيروس من شخص لآخر وقد تم اكتشافه في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم، مما اضطر العديد إلى الحجر الصحي الذاتي.
 
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن غالبية البلدان المحظورة تقع في أوروبا، وهي "مركز" لتفشى فيروس كورونا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة