خالد صلاح

اليوم السابع يخترق عزلة الرياضيين المصريين حول العالم بعد انتشار كورونا..حكاية المستشفى البحرى فى نيوجيرسى.. مدرب سلة قطر:العزل للقادمين من الخارج.. لاعب الجودو:كله مرعوب فى امريكا.. الإمارات تتعامل كأنك مصاب

الخميس، 26 مارس 2020 12:00 ص
اليوم السابع يخترق عزلة الرياضيين المصريين حول العالم بعد انتشار كورونا..حكاية المستشفى البحرى فى نيوجيرسى.. مدرب سلة قطر:العزل للقادمين من الخارج.. لاعب الجودو:كله مرعوب فى امريكا.. الإمارات تتعامل كأنك مصاب مصطفى حسن
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل تعلق حركة الطيران فى أكثر من دولة حول العالم ،  حفاظا على الرعايا ، و الشعوب ، تجنبا لفيروس كورونا الذى تفشى بشكل كبير فى العدد الاكبر من الدولة ، أصبحت الكثير من الدول اشبه بالمعزولة عن باقى العالم .

ولأن هناك عدد من اللاعبين و المدربين المصريين المتواجدين خارج البلاد نظرا لظروف عملهم  ، اخترق اليوم السابع هذه العزلة ، و تواصل مع عدد من مدربى ولاعبى الرياضات المختلفة للتعرف على ما يدور خلف اسوار هذه البلاد ، ولكسر عزلة دول العالم  فى التقرير التالى ..

مصطفى حسن
مصطفى حسن

 

مستشفى بحرية فى نيو جيرسى

اكد مصطفى حسن لاعب منتخب المصارعة  والمتواجد حاليا فى امريكا أن الأمور فى الولايات المتحدة صعبة فى ظل انتشار فيروس كورونا ، واضاف نمر المصارعة أن الجميع يلتزم التعليمات ويبقى فى المنازل ولا نجد من يخرج من بيته الى الشوارع .

 وأضاف اللاعب انه يتواصل مع اسرته بشكل طبيعى ، سواء تليفونيا او عبر وسائل التواصل الاجتماعى  ، ونصح والدته بعدم الاختلاط بأى فرد حفاظا على صحتها ، وكذلك شقيقته لأنها مريضة ، وبالتالى تكون المناعة لديهن ضعيفة  ، بالاضافة التى تقديم النصائح لهم بملازمة المنزل وغسل الخضروات بالماء والخل جيدا  ، لان من يتعرض للاصابة بهذا الفيروس لن يعود كما كان .

كله مرعوب فى كاليفورنيا

ومن جانبه قال أدهم رمضان لاعب الجودو ، و المتواجد فى ولاية كالفورنيا ، أن هناك توعية كبيرة فى أمريكا ضد مرض كورونا ، و هناك اجراءات منها منع  تجمع أكثر من 8 أفراد فى مكان واحد ، كما أن الشوارع خالية من المارة ، خاصة وأن الشعب الأمريكى اشترى كل متطلباته ويلازم المنازل ، وقال اللاعب " كله مرعوب "  ، مضيفا  أنه تم الغاء كافة البطولات .

واضاف رمضان أن المطاعم و الكافيهات و الأندية اغلقت ابوابها وكذلك المولات و محلات الملابس ، و لا يوجد اماكن مفتوحة سوى المستشفيات و بعض المصالح الحكومية الهامة وكذلك محطات البنزين ، و السوبر ماركت .

واشار لاعب الجودو انه لا يخرج من المنزل خاصة وأن ابنته لم تكمل شهرها الثانى ، فيخاف عليها بدرجة كبيرة ، وفى امريكا قوم المقربين منه بتقديم نصائح له بشرب السوائل الدافئة ، و المياه بكميات كبيرة ، كما ان الكمامة  تشكل خطر اكثر من نفعها  ، و بالنسبة لفيتامين  سى فهناك اقبال كبير عليه فى امريكا لذلك لا يجده فى السوبر ماركت .

وعن التواصل مع الأهل قال بطل الجودو : "  انا ماما و بابا لسه جاين من شهر و مش عارفين ينزلوا عشان المطار مقفول "

المعاملة فى الامارات كأن الجميع مصاب

وبالانتقال الى دولة اخرى ، وهى الامارات ، فقال عمرو ابو الخير  المدير الفنى لفريق بنى ياس الاماراتى  أن الجميع هناك يتخذ الحذر خوفا من كورونا ، و يتعامل كل فرد كأنه مصاب ، وكأن من حوله مصابون .

واضاف ابو الخير  أن الأزمة صعبة وكل الدول تمر بمرحلة حرجة واصفا اياها " جد مش هزار .. الموضوع كبير يا جماعة "

لاعبة السلة فى امريكا بعد توقف النشاط الرياضى

 وبالنسبة لنادين السلعاوى لاعبة كرة السلة المحترفة بدورى الجامعات الأمريكية ، فتم ايقاف النشاط هناك ، و لكنها تستمر فى امريكا نظرا لدراستها ، و رغم ان الجامعات تم اغلاقها ، الا انها تخضع للدراسة اون لاين ، وتقام حفل التخرج لها يوم 8 مايو ، وسط انتظار لحركة الطيران وما ستسفر عنه الايام المقبلة .

اشرف توفيق
اشرف توفيق

 

عزل المخالطين و القادمين الى قطر

وفى قطر يتولى أشرف توفيق مدربا ومشرفا للفئات السنية  لفرق كرة السلة لنادى السد ، فقال أنه يطمئن على أفراد عائلته تليفونيا وبوسائل التواصل المختلفة ، لكنه يطمئن فى ظل تواجد ابنتيه معه هناك .

واضاف توفيق ان هناك مستويان لمواجهة  خطر كورونا هناك ، الاول  عند التأكد من المرض يتم عزل المريض  ،  والمستوى الثانى يخص  المخالطين للمرضى والقادمين من الخارج فيتم وضعهم فى حجر صحى لمدة 14 يوما ، للتأكد من سلامتهم او اصابتهم بالفيروس، ويتم العزل فى اماكن مخصصة سواء فنادق تم تحويلها لمستشفيات او اماكن مخصصة للعزل .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة